الداخلية السعودية: انتحاري الحاير قتل خاله العقيد «الصفيان» قبل تفجير سيارته

الخميس 16 يوليو 2015 08:07 ص

أعلنت وزارة الداخلية السعودية أن انتحاريا فجر سيارة عند إحدى نقاط التفتيش الأمنية على طريق الحائر بمدينة الرياض، وذلك بالتزامن مع موعد أذان مغرب الخميس، ما أدى إلى مقتله وإصابة رجلي أمن.

وصرح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية أن الانتحاري «عبدالله الرشيد» قتل خاله العقيد «راشد الصفيان» في منزله قبل تنفيذه العملية ضد نقطة تفتيش جنوب الرياض.

وأكد لمتحدث الأمني لوزارة الداخلية في بيان أنه «إلحاقًا لما سبق إعلانه عن قيام قائد إحدى السيارات بتفجيرها عند إحدى نقاط التفتيش الأمنية على طريق الحاير بمدينة الرياض مما نتج منه مقتله، وتعرض اثنين من رجال الأمن للإصابة».

وتابع «عليه.. وبمباشرة الجهات المختصة إجراءاتها التحقيقية في هذه الجريمة النكراء تبين من إجراءات التثبت من هوية قائد السيارة أنه المدعو عبدالله فهد عبدالله الرشيد، سعودي الجنسية، من مواليد 1417هـ (1996م)، ولم يسبق له السفر خارج المملكة، كما اتضح أنه أقدم، قبل قيامه بتفجير السيارة عند نقطة التفتيش الأمنية، على قتل خاله العقيد راشد إبراهيم الصفيان، تغمده الله بواسع رحمته وتقبله في الشهداء، في منزله بالرياض، ولا يزال الحادث محل المتابعة الأمنية».

هذا و وأكدت الوزارة بأن رجلي الأمن المصابين في حالة صحية مستقرة بعد نقلهما إلى المستشفى، مشيرة إلى أن الجهات المختصة باشرت التحقيقات في الحادث.

  كلمات مفتاحية

تفجير الحائر السعودية

السعودية تعلن «قائمة مطلوبين جديدة» وتكشف هوية «انتحاري مسجد العنود»

إيران تكشف عن تفكيك خلايا متصلة بـ«الدولة الإسلامية» وتدين تفجير مسجد العنود

«ستراتفور»: تفجير القديح يهز الأمن السعودي ويهدد بنشوب صراع طائفي

البقمي .. أحدث الانتحاريين السعوديين فى صفوف «الدولة الإسلامية»

الأمن السعودي يتصدى لانتحاري قبل تنفيذه هجوما على القنصلية الأمريكية في جدة

«منصور التركي»: منفذ تفجير جدة ليس سعوديا