السبت 30 نوفمبر 2019 05:51 م

بلغ حجم مبيعات "الجمعة البيضاء" في الكويت، نحو 1.8 مليارات دولار، بنمو 34% عن العام الماضي، حسبما كشفت بيانات شعبة المعلومات المصرفية الآلية.

ووفق الشعبة الحكومية، فإنّ عمليات رصد الشراء بدأت الخميس الماضي، وحتى ساعات متأخرة من مساء الجمعة، وذلك من خلال مختلف قنوات البيع التي تضمنت الأسواق؛ وهو ما يسمى "البيع المباشر"، أو عن طريق المواقع والتطبيقات الإلكترونية "البيع غير المباشر".

وحسب موظفي مبيعات تجزئة في محالات تجارية ومراكز تسوق في عدد من المجمعات التجارية في الكويت، فإن الإقبال كان كبيرا وغير مسبوق، على التخفيضات الكبرى التي تم الإعلان عنها خلال موسم "الجمعة البيضاء"، والتي كانت على كامل التشكيلة المعروضة من البضائع.

وتسعى متاجر التجزئة في الكويت، كل عام، للتنافس في موسم "الجمعة البيضاء" أو ما يُعرف عالمياً بـ"بلاك فرايدي"، من خلال الإعلان عن تخفيضات كبيرة على معروضاتها من السلع المختلفة، حيث يعد هذا الموسم بمنزلة إنقاذ لمبيعات المتاجر السنوية، خاصة أنه يحل في نهاية العام، حسب "العربي الجديد".

وخلال هذا الموسم، ترتفع المبيعات بشكل كبير، تعوّض بها كثير من المحالات التجارية ضعف المبيعات أو تراجعها خلال الأشهر الماضية من العام، حيث تجذب التخفيضات التي تصل إلى 50% و75% أكبر عدد من المستهلكين لشراء البضائع.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات