النفط يتراجع مع استعداد "أوبك+" لبحث المزيد من خفض الإنتاج

الخميس 5 ديسمبر 2019 11:31 ص

تراجعت أسعار النفط في تداولات هادئة قبيل محادثات "أوبك" التي تُعقد في فيينا في وقت لاحق الخميس؛ لتقلص بعض المكاسب الكبيرة التي حققتها في الجلسة السابقة بفعل احتمال اتفاق المنتجين على مزيد من خفض الإنتاج وهبوط حاد في مخزونات الخام الأمريكية.

ونزلت العقود الآجلة لخام برنت 10 سنتات أو 0.2% إلى 62.90 دولارا للبرميل بحلول الساعة 05:47 بتوقيت جرينتش. وكان برنت صعد 3.6% الأربعاء.

وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 22 سنتا أو 0.4% إلى 58.21 دولارا للبرميل. وكانت قد صعدت 4.2% الأربعاء.

وعادت الأسعار الآن تقريباً إلى مستوياتها قبل أسبوع، قبل أن تتراجع بفعل عدم إحراز تقدم على صعيد وضع حد للحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة المستمرة منذ 17 شهرا، التي أثرت في النمو العالمي والطلب على النفط.

وتحول اهتمام المستثمرين إلى اجتماعات "منظمة البلدان المصدرة للبترول" (أوبك) ومنتجين آخرين، من بينهم روسيا، واحتمال الاتفاق على مزيد من خفض الإنتاج.

وارتفعت أسعار النفط، الأربعاء، بعد تراجع المخزونات الأمريكية أكثر من المتوقع حسبما أفادت أرقام رسمية.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، الأربعاء، إن مخزونات الخام في الولايات المتحدة هبطت 4.9 ملايين برميل الأسبوع الماضي، مقارنة بتوقعات لانخفاض قدره 1.9 مليون برميل.

المصدر | رويترز

  كلمات مفتاحية

صعود أسعار النفط زيادة أسعار النفط أسعارالنفط

لقاء يجمع وزيري الطاقة السعودي والروسي في فيينا

"أوبك+" تبحث زيادة تخفيضات إنتاج النفط

كابيتال إيكونوميكس: خفض إنتاج النفط يفاقم عجز دول الخليج

وزير الطاقة الروسي: تمديد "أوبك+" غير مرتبط بطرح أرامكو