السبت 7 ديسمبر 2019 07:57 ص

نددت أسرة السعودي منفذ عملية إطلاق النار داخل قاعدة جوية تابعة للبحرية الأمريكية في ولاية فلوريدا، بما فعله نجلهم، والذي أسفر عن مقتل 3 أشخاص وإصابة آخرين.

وقال "سعد بن حنتم الشمراني"، عم منفذ الهجوم "محمد سعيد الشمراني"، إن فعل ابن أخيه "لا يمثل إلا نفسه، ولا يعكس ما تتحلى به أسرته من إنسانية، وحرص على عكس الصورة الحقيقية للمملكة".

ونقلت صحيفة "عكاظ" السعودية، السبت، عن العم قوله: "قبيلته (منفذ الهجوم) لا يمكن لها إلا أن تشجب وتستنكر هذه العملية الإجرامية (..) الخبر وقع عليها كالصاعقة؛ لأن جميع أفراد القبيلة يؤكدون دائما على التعايش ورفض الفكر المتطرف".

ولقي "محمد سعيد الشمراني"، وهو ملازم في سلاح الجو السعودي، حتفه برصاص الشرطة عقب تنفيذ هجومه، داخل قاعدة "بنساكولا" الجوية في فلوريدا.

والجمعة، اتصل الملك السعودي "سلمان بن عبدالعزيز"، بالرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" لتقديم تعازيه، قبل أن يقول الأخير في تغريدة إنّ "الملك السعودي ندد بالهجوم الهمجي وقال إن القاتل لا يعكس مشاعر شعبه تجاه الأمريكيين".

وفي المملكة، أكدت وكالة الأنباء الرسمية الاتصال، ونقلت عن الملك تأكيده "وقوف المملكة إلى جانب الولايات المتحدة"، وتنديده بـ"الجريمة الشنعاء".

كما أصدر العاهل السعودي توجيهاته "للأجهزة الأمنية السعودية للتعاون مع الأجهزة الأمريكية المعنية للوصول لكافة المعلومات التي تساعد في كشف ملابسات هذا الحادث".

ويواصل المحققون الأمريكيون عملهم للتأكد ما إذا كان الهجوم إرهابيا، في ظل كشف موقع مجموعة "سايت" للاستخبارات، وهو موقع يراقب "الإعلام الجهادي"، أن مطلق النار نشر بيانا قصيرا على "تويتر"، كتب فيه: "أنا ضد الشر.. أمريكا قد تحولت بأكملها إلى أمة للشر".

ووقع الهجوم في غرفة دراسة في قاعدة بينساكولا، وتضم نحو 16 ألف جندي، ويعمل فيها نحو 7 آلاف مدني.

كما تضم فرقا للاستعراض الجوي على غرار فريق "الملائكة الزرق".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات