الاثنين 9 ديسمبر 2019 07:02 ص

قال مستشار الأمن القومي الأمریكي "روبرت أوبراین"، إن حادث إطلاق النار في قاعدة بینساكولا الجوية بولایة فلوریدا، یبدو أنه "هجوما إرهابيا".

جاء ذلك، في حديث له، الأحد، مع محطة "سي بي إس" الأمریكیة، قال فيه "بالنسبة لي یبدو أنه هجوما إرهابيا (...) لا أرید الحكم مستبقا التحقیق، ولكن یبدو أن هذا شخص متطرف".

ودعا "أوبرانين" إلى انتظار ما ستسفر عنه التحقيقات.

وفي وقت سابق، الأحد، أفاد مسؤول أمريكي بأن مطلق النار داخل القاعدة، العريف السعودي "محمد الشمراني"، لم يكن على صلة بجماعات إرهابية دولية، مشيرا إلى أنهم "يعتقدون أنه تحول للتطرف من تلقاء نفسه".

ولم يكشف المحققون الاتحاديون أي دوافع وراء هذا الهجوم الذي وقع فجر الجمعة عندما قيل أن المتدرب السعودي بدأ في إطلاق النار من مسدس داخل قاعة دراسية بقاعدة بينساكولا الجوية التابعة لسلاح البحرية الأمريكي.

وقال وزير الدفاع الأمريكي "مارك إسبر"، السبت، إنه غير مستعد لاعتبار الهجوم عملا "إرهابيا".

والسبت، قال "ترامب" إن العاهل السعودي الملك "سلمان بن عبدالعزيز" أكد تكفل بلاده بذوي قتلى الحادث، بعدما بادر بالاتصال به، عقب الحادث، معربا عن استنكاره، ومعتبرا أن "الشمراني" لا يمثل السعودية، وأنه خرج عن أخلاقياتها.

وأطلق "الشمراني" النار من سلاح شخصي كان معه داخل إحدى قاعات الدراسة بالقاعدة، التي تتبع البحرية الأمريكية، في ولاية فلوريدا، فأوقع 3 قتلى و8 جرحى، قبل أن ترديه قوات أمن القاعدة قتيلا، بعد تبادل قصير لإطلاق النار.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات