الإمارات تستهدف رفع استثماراتها بمصر إلى 14 مليار دولار

الاثنين 9 ديسمبر 2019 11:04 ص

قال الأمين العام لمجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج "جمال الجروان"، إن الإمارات تستهدف رفع استثماراتها بمصر إلى 14 مليار دولار، خلال السنوات الخمس المقبلة.

وأضاف أن زيادة الاستثمارات الإماراتية في مصر من 2.9 مليارات دولار إلى أكثر من 7.2 مليار دولار حالياً دليل على قوة السوق المصري، الذي يضم أكثر من 100 مليون نسمة، كما أنه بوابة لأفريقيا التي تضم أكثر من2.1 مليار نسمة، وفق صحف إماراتية ومصرية.

وأكد "الجروان" الذي يزور القاهرة حاليا، أن مصر تعد من الوجهات الاستثمارية المهمة جداً في المنطقة، داعيا المستثمرين الإماراتيين إلى دراسة الفرص المتاحة في مصر ضمن خريطة استثمارية تضم أكثر من 3000 مشروع في كل المجالات.

من جانبها، أكدت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية "سحر نصر"، حرص حكومة بلادها على استقطاب المزيد من الاستثمارات الإماراتية بشكل كبير خلال السنوات المقبلة.

وأضافت خلال لقائها مع "الجروان"، أن وزارتها تقوم حاليا بحصر دقيق للاستثمارات الإماراتية التي نمت بنحو 300%، في إشارة على تميز البيئة الاستثمارية في مصر.

وبحثت "سحر" و"الجروان" الاستعدادات الجارية لعقد مجلس الأعمال المصري الإماراتي، تحت اسم "منتدى مصر والإمارات للتجارة والاستثمار"، الأربعاء المقبل.

ويهدف المنتدى إلى توطيد سبل التعاون الاستراتيجي بين مصر والإمارات لدعم العملية الاستثمارية وتعزيز مساهمة القطاع الخاص في عملية التنمية الاقتصادية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مسؤول: الإمارات الأولى عالميا بالاستثمار في مصر بـ15مليار دولار