خاصية جديدة من كروم تحذرك في حالة اختراق حساباتك

السبت 14 ديسمبر 2019 08:53 م

أطلقت جوجل خاصية جديدة في الإصدار الأخير من متصفحها كروم 79، وتتضمن عددًا من تحسينات حماية كلمة المرور، والإضافة الأكبر هي أن "كروم" سوف يحذرك الآن عند سرقة كلمة مرورك واختراق حساباتك.

كانت جوجل تحذر من سرقة كلمات المرور عبر امتداد منفصل للمتصفح أو في أداة فحص كلمة المرور الخاصة بها، ولكن الشركة دمجت ذلك مباشرةً الآن في متصفح كروم لتوفير تحذيرات أثناء تسجيل الدخول إلى المواقع على الويب.

فعندما تدخل إلى فيسبوك عبر متصفح كروم مثلًا، سوف تتحقق جوجل من بيانات اعتمادك مقابل قاعدة بيانات خروقات البيانات المعروفة، وإذا تبين أن معلوماتك موجودة، فستتلقى إشعارًا.

ويمكنك التحكم في هذه الوظيفة الجديدة في إعدادات المزامنة في كروم، ولدى جوجل تقنية عالية لفحص كلمات المرور بشكل آمن باستخدام تقنية تسمى تقاطع مجموعة خاصة مع التعمية.

وإلى جانب تحذيرات كلمة المرور، تعمل جوجل أيضًا على تحسين حماية التصيد الاحتيالي في الوقت الفعلي، حيث كانت جوجل تستخدم قائمة بمواقع التصيد التي يتم تحديثها كل 30 دقيقة، لكن الشركة وجدت أن المحتالين قاموا بسرعة بتبديل النطاقات أو الاختباء من برامج كشف جوجل.

وستتمكن الحماية الجديدة في الوقت الفعلي من توفير تحذيرات أعلى بنسبة 30% في حالات التصيد الاحتيالي.

تعمل جوجل أيضًا على تحسين دعم البروفايلات المتعددة في متصفح كروم، إذا كنت تشارك جهاز الكمبيوتر الخاص بك مع الآخرين، أو تستخدم عدة بروفايلات للدخول.

وتم طرح إصدار متصفح كروم 79 منذ عدة أيام، وسيتم عرض كل هذه الميزات تدريجيًا في الأسابيع المقبلة على إصدارات سطح المكتب من المتصفح.

المصدر | theverge + ترجمة وتحرير الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

جوجل توقف تحديث كروم للأندرويد بعد تقارير عن فقد بيانات التطبيق