فيلم الرسوم المتحركة فروزن 2 يتصدر مبيعات دور العرض الروسية

الأحد 15 ديسمبر 2019 08:39 ص

نال فيلم الرسوم المتحركة الأمريكي "فروزن 2"، صدارة مبيعات شباك التذاكر الروسي، منذ البدء بعرضه على الشاشة الفضية للأسبوع الثاني على التوالي.

الفيلم الذي أنتجه شركة "والت ديزني"، وتدور أحداثه في روسيا، جمع خلال نحو 10 أيام، أكثر 1.47 مليار روبل (23.07 ملايين دولار).

وعُرض الفيلم بشكل واسع، في 28 نوفمبر/تشرين الثاني، وفي يوم عرضه الأول، حصل على أكثر من 80 مليون روبل (1.25 مليون دولار)، وفي نهاية عطلة الأسبوع جلب 795 مليون روبل (12.5 مليون دولار)، وفقا لبيانات نظام المعلومات الآلي الموحد لعروض الأفلام في قاعات السينما، المنشور في موقع مؤسسة السينما على شبكة الإنترنت.

في الجزء الثاني من الفيلم، انطلقت الشخصيات الرئيسية "إلسا" و"آنا" و"كريستوف" و"أولين سفين" ورجل الثلج "أولاف"، في رحلة جديدة لمساعدة إلسا على اكتشاف سر مملكتهم "أريندل"، وفهم سبب ولادتها وامتلاكها قوة السحر.

وجاء فيلم الخيال العلمي الأمريكي "جومانجي: مستوى جديد"، في المرتبة الثانية من العروض، إذ جمع الفيلم 160.2 مليون روبل (2.51 مليون دولار).

فيلم الميلودراما، "عيد الميلاد لشخصين" للمخرج بول فيغا، والذي جاء في المرتبة الثالثة، جمع في نهاية الأسبوع الأول 92.7 ملايين روبل (1.46 مليون دولار).

أما فيلم "الحصول على السكاكين"، فجاء في المركز الرابع، وهو من بطولة "دانييل كريج"، وجمع 64 مليون روبل (1 مليون دولار) في نهاية الأسبوع.

المرتبة الخامسة، احتلها فيلم دراما الحرب الروسي للمخرج "ايجور كوبيلوف" (رجيف)، والذي جمع 40.5 مليون روبل (636 ألف دولار).

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

صناعة الأفلام عروض أفلام عرض أفلام

تارانتينو قد يصنع الجزء الثالث من فيلمه الشهير "أقتل بيل"

اكتمال جوائز معهد الفيلم الأمريكي لأفضل 10 أفلام لـ2019

جومانجي يطيح بفروزن ويتصدر إيرادات السينما بأمريكا الشمالية

فيلم 1917 يسجل إقبالا صخما بعد فوزه في الجولدن جلوب