أنصار حزب الله وحركة أمل يحرقون خيام المعتصمين ببيروت

الاثنين 16 ديسمبر 2019 01:13 ص

أشعل عناصر موالون لـ"حزب الله" اللبناني وحركة "أمل"، الأحد، النار في خيام المعتصمين بوسط العاصمة اللبنانية بيروت.

وقال شهود عيان إن ذلك تزامن مع إطلاق قوات الأمن القنابل المسيلة للدموع على المتظاهرين قرب البرلمان اللبناني في اشتباكات استمرت منذ الليلة الماضية.

واندلعت اشتباكات بين معتصمين وأنصار "حزب الله" وحركة "أمل" اقتحموا "ساحة الشهداء"، وسط بيروت للاعتداء على المطالبين بتشكيل حكومة تكنوقراط.

وقالت قوى الأمن، عبر "تويتر"، إنها استمرت بضبط النفس لمدة ساعة ونصف وهي تتعرض للاعتداء بالحجارة والمفرقعات النارية من قبل المندسين، مما أدى إلى سقوط جرحى في صفوفها، فأعطت الأوامر لعناصر مكافحة الشغب باستعمال القنابل المسيلة للدموع لإبعاد المعتدين.

ودعت قوى الأمن المتظاهرين السلميين إلى الابتعاد عن مكان المواجهات لسلامتهم.

فيما دعت وزيرة الداخلية، "ريا الحسن"، المتظاهرين السلميين إلى ترك ساحات الاحتجاج فورًا، محذرة من مخطط ينفذه "مندسون" بين المتظاهرين.

وأضافت الوزيرة، في تصريح إعلامي، أن السلطات لم تحدد بعد بدقة المنطقة، التي يأتي منها المندسون، ولا يمكن أن تتحرك قبل اكتمال التحقيقات.

واندلعت اشتباكات الأحد، عشية استشارات نيابية، مقررة الإثنين، لتسمية رئيس وزراء لتشكيل حكومة جديدة.

وسقط مصابون، بينهم محتجون وعناصر أمنية، خلال اشتباكات بين قوات الأمن ومحتجين قرب ساحتي "رياض الصلح" و"النجمة"، وسط العاصمة اللبنانية، السبت.

والليلة الماضية، اعتدى ملثمون يرتدون زيا أسودا على معتصمين في ساحتي الشهداء ورياض الصلح، وسط بيروت، وسط اتهامات من المتظاهرين لقوات الأمن بدعن هؤلاء الملثمين، حيث نشروا مقاطع فيديو تظهر وجود هؤلاء الملثمين بزي مدني وسط العناصر الأمنية. (طالع المزيد).

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

احتجاجات لبنان حزب الله

مسؤول بحزب الله يعدد 3 أسباب وراء احتجاجات لبنان

مفارقة.. الأخبار اللبنانية المقربة من حزب الله تهاجم حركة أمل