الاثنين 16 ديسمبر 2019 05:38 ص

أكدت مملكة البحرين، الأحد، دعمها الكامل للجهود المصرية في ليبيا، وسعيها التي وصفته بالحثيث من أجل إحلال الأمن والسلم العربيين.

وقالت وكالة الأنباء البحرينية "بنا"، في بيان، إن "مملكة البحرين تجدد موقفها الثابت الداعم لجمهورية مصر العربية وأمنها واستقرارها ومساندتها التامة للجهود الدؤوبة والمتواصلة التي يقوم بها الرئيس عبدالفتاح السيسي لتعزيز التنمية والرخاء والازدهار للشعب المصري الشقيق، وحماية الأمن القومي العربي وتعزيز الاستقرار في المنطقة".

وأضاف البيان، أن "مملكة البحرين تؤكد دعمها لمساعي جمهورية مصر العربية الحثيثة لاستتباب الأمن والسلم في دولة ليبيا الشقيقة".

وأكدت مملكة البحرين أنها "تؤيد كل ما من شأنه الحفاظ على أمن ليبيا ويكفل سلامة ووحدة أراضيها، ويسهم في تحقيق تطلعات الشعب الليبي الشقيق في التنمية والتقدم، والقضاء على مختلف أشكال العنف والتطرف والإرهاب".

وفي كلمة له، الأحد، بالمؤتمر العالمي للشباب المنعقد في مدينة شرم الشيخ المصرية؛ وصف الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي" حكومة الوفاق الليبية المعترف بها دوليا بأنها "أسيرة لميليشيات"، زاعما أن بلاده أعرضت عن التدخل بشكل مباشر في ليبيا رغم تهديد الوضع هناك لأمنها القومي.

وتدور في العاصمة الليبية طرابلس ومحيطها، منذ الرابع من أبريل/نيسان الماضي، معارك متواصلة بين قوات اللواء المتقاعد "خليفة حفتر"، المدعوم من مصر والإمارات وأخرى تابعة لحكومة الوفاق، برئاسة "فايز السراج"، خلفت مئات القتلى وآلاف الجرحى، حسب منظمة الصحة العالمية، فيما تقدر المنظمة الدولية للهجرة أعداد النازحين بعشرات الآلاف الذين يفرون من ديارهم بسبب الاشتباكات المسلحة.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات