الأربعاء 25 ديسمبر 2019 09:08 ص

ألغت الجمهورية التركية استثناء مواطني مملكة البحرين من تسديد رسوم تأشيرة دخولها.

وقالت وزارة الخارجية البحرينية في بيان لها، الأربعاء: "يتوجب على المواطنين البحرينيين الراغبين بالسفر للجمهورية التركية ابتداء من تاريخ 25 ديسمبر/كانون الأول 2019، تسديد رسوم التأشيرة الإلكترونية المقدرة 60 دولارا لفترة الزيارة التي تبلغ مدتها 30 يوما كحد أقصى".

وتابعت: "على الراغبين في زيارة الجمهورية التركية لفترة أطول التقديم على التأشيرة من خلال الحضور الشخصي في السفارة التركية بالمملكة".

وبينت أن "رسوم تأشيرة الزيارة التي تزيد على 30 حتى 60 يوما تبلغ قيمتها 135 دولارا أما عن الزيارة التي تزيد على 60 يوما حتى 90 يوما تبلغ قيمتها 270 دولارا".

 

وفي وقت سابق، قررت تركيا السماح للمواطنين البحرينيين بالسفر إلى تركيا بدون الحصول على تأشيرة مسبقة، وهو ما تم إلغاؤه بداية من اليوم 25 ديسمبر/كانون الأول 2019.

وتختلف السياسات التركية عن نظريتها البحرينية، ففيما تدعم أنقرة، الدوحة في أزمتها، تقف البحرين كعضو أساس في الرباعي المحاصر للدولة الخليجية الصغيرة.

كما أدانت البحرين عملية "نبع السلام" التركية شمالي سوريا، ووصفتها بـ"العدوان"، مؤكدة أنها انتهاك مرفوض للقانون الدولي. 

وعملية "نبع السلام" أطلقها الجيش التركي في 9 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بمشاركة الجيش الوطني السوري، في منطقة شرق نهر الفرات شمالي سوريا، لتطهيرها من مسلحي"ي ب ك/بي كا كا" و"الدولة الإسلامية"، وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم.

المصدر | الخليج الجديد