الاثنين 23 ديسمبر 2019 09:32 م

قالت البحرين إن الأحكام الصادرة بشأن مقتل المواطن السعودي "جمال خاشقجي" "تعكس النزاهة التامة للقضاء وكفالة العدالة والإنصاف وكافة الحقوق".

وأضافت في بيان لها الإثنين، أن الأحكام "تجسد بوضوح التزام المملكة العربية السعودية الدائم بإعلاء القانون والحرص على محاسبة المتورطين في هذه القضية".

 

وجددت مملكة البحرين، موقفها الرافض تماماً لأي استهداف من قبل أي دولة أو جهة كانت للمملكة العربية السعودية أو المساس بأمنها واستقرارها أو التدخل في شؤونها الداخلية بأي صورة".

كما أعربت عن "تضامنها المطلق مع كافة الجهود التي تقوم بها المملكة العربية السعودية على الصعيدين الإقليمي والدولي باعتبارها الركيزة الأساسية لأمن واستقرار المنطقة".

والإثنين أعلنت النيابة العامة السعودية عن الأحكام الصادرة عن الجلسة العاشرة من محاكمة المتهمين في القضية، وأعلنتها النيابة السعودية.

وقالت النيابة العامة السعودية، في مؤتمر صحفي، إن القضية شملت 31 شخصا، تم إيقاف 21 منهم، واستجواب 10 منهم "دون توقيف لعدم وجود ما يستوجب ذلك".

وأضافت النيابة أن المحكمة أصدرت أحكامًا أولية بحق 11 متهما، "بينهم 5 من المدعى عليهم قصاصا، وهم المباشرون والمشتركون في قتل خاشقجي"، دون تسميتهم.

وأوضحت أنه تم الحكم على 3 مدانين لتسترهم على الجريمة ومخالفة الأنظمة بأحكام سجن متفاوتة تبلغ في مجملها 24 عامًا، دون تفاصيل أكثر.

المصدر | الخليج الجديد