قطر: مونديال 2022 فرصة لتغييرات إيجابية بالمنطقة

الاثنين 16 ديسمبر 2019 10:55 ص

اعتبر مسؤول قطري أن استضافة بلاده لكأس العالم لكرة القدم المقرر في 2022، بمثابة فرصة لإحداث تغييرات إيجابية بالمنطقة وتحسين صورتها أمام العالم.

وفي لقاء مع شبكة "سي إن إن" الأمريكية، الأحد، قال الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث؛ "حسن الذوادي" إن تنظيم الحدث الكروي الأبرز في العالم "من شأنه تصويب التصورات الخاطئة عن قطر والشرق الأوسط والعالم العربي".

وتابع: "لطالما كانت بطولة كأس العالم فرصة لإطلاق تغييرات إيجابية... سيشهد المونديال بناء جسور من العلاقات بين المشجعين الذين سيدعم كل منهم منتخبه المفضّل، لكن في الوقت ذاته ستترسّخ العلاقة بينهم من خلال حماستهم المشتركة بكرة القدم".

وكشف "الذوادي" أنه سيتم افتتاح 3 استادات في قطر العام المقبل، مضيفا "تنظيم بطولات مثل كأس الخليج العربي 24، وكذلك بطولة كأس العالم للأندية 2019 الجارية حالياً، يعد فرصة جوهرية لاختبار جاهزيتنا وتقديم لمحة عمّا تعد به قطر مشجعي المونديال".

وأكد أن بلاده "تضع نصب أعينها تلبية تطلعات المشجعين والزوّار القادمين إلى قطر في عام 2022".

وفي سياق غير بعيد، علق "الذوادي" على مشاركة منتخبات دول الحصار ؛ السعودية والإمارات والبحرين، في بطولة كأس الخليج العربي 24، التي استضافتها قطر، مؤخرا، بقوله: "تحمل هذه البطولة مكانة خاصة لدى شعوب الخليج، وجاءت هذه النسخة من البطولة لتؤكد التزام قطر تجاه الفصل بين الأنشطة الرياضية والسياسة.

ولفت إلى أن الدوحة "تتبنّى تصوّراً يهدف إلى بناء منصات تجمع بين الناس، رغم ما قد يطرأ بينهم من خلافات"، مردفا "لقد أسعدنا الترحيب بكل الأشقاء الخليجيين خلال البطولة".

المصدر | الخليج الجديد + العربي الجديد

  كلمات مفتاحية

مونديال قطر 2022 مونديال2022

قطر: لا حظر لمشجعي أي دولة خلال مونديال 2022

ن. تايمز: أزمة الخليج تذوب في ملاعب كرة القدم

مونديال الأندية في قطر.. تجربة ناجحة قابلة للتحسين بحلول 2022

ملعب البيت في قطر.. تحفة معمارية نادرة تنتظر 2022 (صور)