البرهان: الجيش السوداني سيكمل طريق التغيير دون استقطاب

الاثنين 16 ديسمبر 2019 11:42 ص

تعهد رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان؛ الفريق أول ركن "عبدالفتاح البرهان" أن تستكمل القوات المسلحة متطلبات التغيير حتى يتمكن الشعب من اختيار من يمثله، دون أن تخضع لابتزاز أو استقطاب.

جاء ذلك خلال لقائه، الأحد، الضباط وضباط الصف والجنود بمنطقة الخرطوم بحري العسكرية، بحضور رئيس هيئة الأركان السودانية الفريق أول ركن "محمد عثمان الحسين"، ونوابه، وعدد من قادة الجيش.

ووعد "البرهان" بـ"استكمال متطلبات التغيير، وتحقيق أهدافه الرامية لتهيئة المناخ للشعب السوداني للوصول لصناديق الاقتراع، واختيار من يحكمه في نهاية الفترة الانتقالية".

وشدد على بقاء القوات المسلحة على عهدها في "الوفاء لأهل السودان، دون الاستجابة لمحاولات الابتزاز والاستقطاب السياسي"، دون أن يسمي جهة بعينها تسعى لاستقطاب أو ابتزاز الجيش.

ولفت "البرهان" إلى ما اعتبره "مرحلة دقيقة" يمر بها السودان، قائلا إنها "تتطلب المزيد من التكاتف، وتضافر الجهود واضطلاع القوات المسلحة بمهامها وواجباتها كاملة"، للإسهام في تجاوز كافة التحديات، والعبور بالبلاد من هذه المرحلة.

وأجبرت احتجاجات شعبية منددة بتردي الوضع الاقتصادي قيادة الجيش، في 11 أبريل/نيسان الماضي، على عزل "عمر البشير" من رئاسة السودان بعد نحو 3 عقود في الحكم.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

القوات المسلحة السودانية الجيش السوداني عبدالفتاح البرهان

النائب العام السوداني: سأحاكم قتلة فض الاعتصام ولو كان البرهان

الثورة السودانية.. عام حافل ومستقبل محفوف بالمخاطر

عام على الثورة السودانية.. تسلسل زمني