غضب واسع من فيلم أطلقته نتفليكس حول المسيح

الثلاثاء 17 ديسمبر 2019 10:25 ص

وقّع ما يقرب من مليوني شخص حول العالم عريضة تطالب شبكة "نتفليكس" بسحب فيلم "الإغواء الأول للمسيح"، التي أطلقته بمناسبة احتفالات أعياد الميلاد.

وأغضب الفيلم الملايين حول العالم وتسبب في خسارة "نتفليكس" لمتابعين رافضين لعرض الفيلم ألغوا اشتراكاتهم في الشبكة، التي توفر مكتبة مهمة من الأفلام والمسلسلات مقابل مبلغ شهري.

الفيلم الجديد الذي أدرجته "نتفليكس" يصور المسيح كمثلي الجنس ووالدته السيدة العذراء كمدمنة للحشيش.

الفيلم من صنع ملاّك قناة "بورتا دوس فوندوس" البرازيلية على "يوتيوب" والذي يعني اسمها حرفيا "الباب الخلفي"، وهي قناة للكوميديا أسسها 5 فنّانين عام 2012 وفيها أكثر من 16 مليون مشترك.

وأطلقت "نتفليكس" الفيلم عبر منصتها في الثالث من ديسمبر/كانون الأول، وقد بدأت ردود الفعل الغاضبة على الفيلم من البرازيل ثم انتشرت حول العالم.

ولم يغضب الفيلم المسيحيين فقط وإنما رفضه معتنقو ديانات ومذاهب فكرية مختلفة، فقد رفض بعضهم المساس بصورة المسيح والسيدة العذراء ورفض البعض الآخر "السخرية من كل مقدّس" والمساس بالمعتقدات الدينية في المطلق.

ومن أبرز التغريدات المتداولة بشأن هذا الموضوع تغريدة "إدواردو بولسونارو" ابن الرئيس البرازيلي "جائير بولسونارو" التي أرفقها بصورة للمعلقة الإشهارية للفيلم.

كتب "بولسونارو" في تعليقه على إذاعة نتفليكس للفيلم: "نحن نحترم حرية التعبير، لكن هل يستحقّ هذا مهاجمة معتقد نحو 86% من الشعب؟".

ووصف "بولسونارو" الفيلم في تغريدة لاحقة بـ"النفاية" وقال إن صنّاعه "لا يمثلون البرازيليين".

وألغى عدد من متابعي "نتفليكس" اشتراكاتهم الشهرية وشنوا حملة لدعوة الناس لوقف "تمويل نتفليكس".

وقال غاضبون من المحتوى الذي تقدّمه الشبكة إنها تتعمّد المساس بالمقدّسات وتتعمّد "نشر الإلحاد والشذوذ" وطالبوا بإغلاقها.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

نتفلكس ميلاد المسيح

السعودية تتحدى نتفلكس بإطلاق خدمة منافسة

نتفليكس تبدأ عرض مسلسل "مسيح" المثير للجدل