نتفليكس تبدأ عرض مسلسل "مسيح" المثير للجدل

الخميس 2 يناير 2020 09:09 ص

بدأت منصة مشاهدة الأفلام والمسلسلات "نتفليكس"، أمس الأربعاء، عرض مسلسل Messiah، والذي تتضمن عناصره قدرات خارقة تشبه المعجزات لشخصية بطل العمل، وتدخل المخابرات الأمريكية (CIA).

 

 العمل من بطولة الممثل التونسي البلجيكي، "مهدي دهبي"، و"ميشال موناغان"، و"تومر سيزلي"، ومن إخراج الأسترالي، "جيمس ماكتيجي"، وأثار جدلاً حتى قبل طرحه.

وتدور أحداث المسلسل حول رجل غامض يظهر في سوريا، يشرع في حشد الأتباع وإقامة المعجزات، وهو ما يثير انتباه وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية.

وحصل المسلسل حتى الآن على تقييم متوسط من قاعدة بيانات الأفلام في الإنترنت IMDb، إذ منحه مقيمو الموقع علامة 6.3 من 10.

ويحمل المسلسل الاسم العربي للمسيح، وهذا، بالإضافة إلى فكرة المسلسل نفسها، التي أثارت جدلاً وصل صداه إلى العرب والمسلمين.

وربط المسلمون بين أحداث المسلسل والقصة المعروفة حول ظهور المسيح الدجال في آخر الزمان.

المسلسل الجديد لم يشر إلى أن المقصود هو "المسيح" أو "المسيح الدجال"، ولكن ردود الفعل على الشبكات الاجتماعية كانت في هذا الإطار.

ووفقا لصحيفة "جارديان" البريطانية فقد "تكون النهاية قد كُشفت أصلاً" حيث إن التشابه بين قصة الدجال والمسلسل قد تكون صدفة أو أن "الكُتاب يستعيرون الأسماء والأيقونات من دين وثقافة لا يفهمونهما تماماً".

وفى وقت سابق قال "مايكل بتروني"، كاتب المسلسل في حديث يعود إلى عام 2017 " إنه (المسلسل) سيستكشف الخطوط بين الدين والإيمان والسياسة".

وأضاف أنه سيروي ردة فعل العالم على رجل ظهر في الشرق الأوسط واستطاع إيجاد تابعين كثر له.

وأشار "بتروني" إلى أن الحلقات ستطرح سؤالا مهما: "هل هو مرسل من الله أم أنه خدعة من أجل تفكيك النظام الجيوساسي العالمي؟".

والإجابة عن هذا سيكون من خلال وجهات نظر مختلفة بما في ذلك ضابطة الاستخبارات الأمريكية، وضابط آخر "شين بيت" الإسرائيلي، ورجل ديني من أصول لاتينية، وكيف تصوره وسائل الإعلام، بالإضافة إلى وجهة نظر لاجئ فلسطيني.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

نتفليكس شركة نتفليكس رفض فيلم المسيح

غضب واسع من فيلم أطلقته نتفليكس حول المسيح

نتفليكس تحرق أحداث مسلسل على المشاهدين العرب بسب اسمه

شاهد.. صراع عصابات ساخر في تريلر الموسم الرابع من "فارجو"

تجديد مسلسل بيتر كول سول لموسم سادس.. وأخير

مصير غامض ينتظر مسلسل نتفليكس المميز مايندهانتر