الأحد 8 ديسمبر 2019 04:47 م

اشتكى جمهور "نتفليكس" من الناطقين بالعربية من أن تريلر مسلسل "Messiah" الذي يعني "مسيح" ينطوي على حرق كبير للأحداث بسبب اسم الشخصية الرئيسية فيه "المسيح"، والذي جعل المشاهدين العرب والمسلمين على وجه الخصوص يفهمون أنه إشارة للمسيح الدجال، وبالتالي، تم سبر أغوار الشخصية قبل عرض المسلسل حتى.

شاركت نتفليكس هذا الأسبوع المقطع الدعائي للمسلسل، وكتبت التعليق الآتي عليه: "من تعتقد أنه هو؟ شاهد Messiah على نتفليكس".

يظهر المقطع الدعائي الظهور الغامض لشاب في سوريا (يلعب دوره الممثل مهدي دهبي) حيث يدعي أنه أُرسل إلى الأرض من قبل والده في مهمة خاصة، وتجذب معجزاته أتباعًا متزايدين في أنحاء العالم، ما يلقي بالشكوك حوله، يجري التحقيق معه من قبل المخابرات المركزية الأمريكية.

يُعتبر المسيح الدجال في الإسلام شخصية شريرة، ويظهر في نهاية الأزمنة لينتحل شخصية المسيح الحقيقي، ويقال إنه سيظهر في عدة مواقع، غالبًا بين سوريا وإيران.

لم يستغرق الأمر وقتًا طويلاً من الجماهير على "تويتر" للبدء في ربط الأمور، واستنتجوا أن الشخصية الرئيسية سيكون مخادعًا، وأنه في الحقيقة سيكون غير ما يدّعيه.

فقد قال أحد مستخدمي "تويتر": "أشعر بالأسف على حقيقة أن المسلمين اكتشفوا النهاية الملتوية لمسلسل Messiah الخاص بنتفليكس".

وقال آخر: "هذا يظهر لك أن المتحدثين باللغة الإنجليزية لا ينظرون أيضًا في معنى أو سياق المفاهيم التي يستخدمونها - وأنهم يستعيرون هذه المفاهيم لمجرد أنها غريبة بالنسبة للمتحدثين باللغة الإنجليزية الآخرين، وتهدف إلى الترفيه عن جمهور من المتحدثين باللغة الإنجليزية ولا أحد آخر".

كما زعم أحد المستخدمين أن "نتفليكس" حظرته على "تويتر" بعد تغريده مثل هذه الملاحظات، لكن متحدثًا باسم خدمة البث نفى ذلك.

يقول ملخص "نتفليكس" للمسلسل: "ضابطة مخابرات في وكالة الاستخبارات المركزية تحقق في شخص يتمتع بكاريزما ويثير حركة روحية واضطرابات سياسية. من هو بالضبط؟ وماذا يريد؟".
سيخرج الموسم الأول من مسلسل Messiah في يوم رأس السنة.

المصدر | independent - ترجمة الخليج الجديد