مصر تحتضن استثمارات إماراتية بقيمة 7.2 مليار دولار

الأربعاء 18 ديسمبر 2019 03:23 م

أعلنت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية، "سحر نصر"، ارتفاع حجم الاستثمارات الإماراتية في البلاد، متجاوزة حاجز الـ7.2 مليار دولار. 

وقالت "نصر"، إن هناك 1165 شركة إماراتية تعمل في مجالات مختلفة، منها العقارات والسياحة والترفيه والبترول والطاقة والأغذية والزراعة وتكنولوجيا المعلومات.

جاء ذلك على هامش تفقدها برفقة وفد من شركة "مبادلة" الإماراتية للبترول، مركز خدمات المستثمرين، والذي يضم ممثلين عن 66 جهة، يقومون بإصدار التراخيص بشكل مميكن خلال يوم واحد، بالإضافة إلى الرد على استفسارات المستثمرين، بحسب الوكالة المصرية الرسمية "أ ش أ".

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي للتطوير بالشركة، الشيخ "منصور آل حامد"، إن هناك توجيها مباشرا من القيادة السياسية بالإمارات بالاستثمار في مصر، والتعرف على الفرص المتاحة في المجالات كافة. 

و"مبادلة" شركة إماراتية حكومية، تبلغ قيمة أصولها نحو 299 مليار دولار، ولديها العديد من الشركات التابعة التي تتوزع في أكثر من 50 دولة.

وقبل أيام، قال الأمين العام لمجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج "جمال الجروان"، إن الإمارات تستهدف وصول استثماراتها في مصر إلى 14 مليار دولار خلال السنوات الخمس المقبلة.

والأسبوع الماضي، استضافت مصر منتدى "مصر والإمارات للتجارة والاستثمار" والذي تم خلاله عقد عدة جلسات عُرض خلالها الفرص الاستثمارية المتاحة في مجالات مختلفة في مصر.

المصدر | الخليج الجديد + أ ش أ

  كلمات مفتاحية

الإمارات تتجه لرفع استثماراتها بمصر إلى 15 مليار دولار

مجموعة إماراتية تدرس ضخ 300 مليار دولار استثمارات بمصر

الإمارات وبريطانيا الأعلى تدفقا للاستثمارات الأجنبية بمصر في 2020