إسرائيل تعرض فيلما للمخرجة السعودية هيفاء المنصور بمهرجان نسوي

الخميس 19 ديسمبر 2019 04:19 م

عرض مهرجان الأفلام النسوية بـ(إسرائيل)، الأربعاء، فيلم "المرشحة المثالية" للمخرجة السعودية، "هيفاء منصور"، كفيلم افتتاح للمهرجان.

ونشرت صفحة "إسرائيل بالعربية"، التابعة لوزارة الخارجية الإسرائيلية، مقطع فيديو لتفاعل مشاهدي المهرجان قائلة "أغرمت بالسعوديين والسعودية.. فيلم المرشحة المثالية للمخرجة السعودية هيفاء منصور افتتح مهرجان الأفلام النسوية في (إسرائيل).. استطلعنا آراء الجمهور الإسرائيلي الذي شاهد الفيلم. ما هي رسالتهم للشعب السعودي؟ وما رأيهم في إمكانية زيارة المملكة؟".
 

 

ويتناول فيلم "المرشحة المثالية" قضية تمكين المرأة عبر قصة طبيبة تتجاوز العوائق الاجتماعية وترشح نفسها للانتخابات، والفيلم من إخراج "هيفاء المنصور"، كما شاركت في تأليفه مع "براد نيمن"، ومن بطولة "ميلا الزهراني"، و"نورة العوض".

وكان موقع إخباري إسرائيلي نسب إلى "هيفاء المنصور" تصريحات بأنها لا تمانع العمل مع مخرجين إسرائيليين، وهو الأمر الذي أثار ضجة في يوليو/تموز عام 2018، ولكن سرعان ما نفت "المنصور" تلك التصريحات، قائلة إنها "تعمل فقط مع الدول المسموح بها بشكل رسمي".

و"هيفاء" هي مخرجة فيلم "وجدة" الذي اُختير ضمن الترشيحات الأولية لجائزة "أوسكار" لأفضل فيلم بلغة أجنبية عام 2013، ليصبح بذلك أول فيلم سعودي يصل إلى هذه المرحلة المتقدمة في أهم محفل سينمائي على مستوى العالم.

وانطلقت دعوات غير مسبوقة في المملكة للتطبيع مع (إسرائيل)، رغم أن التصريح بهذا الأمر علنا كان محظورا قبل صعود ولي العهد السعودي الأمير "محمد بن سلمان".

ووفق محللين، تأتي الموجه الإعلامية السعودية تجاه (إسرائيل) ضمن خطة "بن سلمان"، لتهيئة الشارع السعودي لأي اتفاق محتمل مع الاحتلال.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

هيفاء المنصور الخارجية الإسرائيلية

السعودية «هيفاء المنصور» تكشف حقيقة استعدادها للتعاون مع إسرائيليين

إسرائيل تعرض 6 أفلام عربية في مهرجان سينمائي بالقدس المحتلة

مخرج سوداني يستنكر مشاركة فيلمه بمهرجان إسرائيلي