وزير التعليم السعودي: الدراسة بالحدود الجنوبية ستبدأ في موعدها المحدد

الخميس 23 يوليو 2015 08:07 ص

أعلن وزير التعليم السعودي الدكتور «عزام الدخيل» أن بدء الدراسة في مدارس المناطق الجنوبية، التي تشهد حالياً مناوشات بين القوات السعودية وميليشيات الحوثي والرئيس اليمني المخلوع «علي عبدالله صالح» سيكون في الموعد المحدد.

لكن «الدخيل» قال خلال اجتماعه بمديري التعليم في مناطق ومحافظات السعودية في العاصمة الرياض، إن لمديري الإدارات التعليمية في المناطق الجنوبية الصلاحيات كافة لتعليق الدراسة، بحسب ما يرونه من مصلحة عامة، بحسب ما ذكرت صحيفة «الحياة» اللندنية الخميس.

وأوضح أن العمل جارٍ على ترحيل المقررات الدراسية قبل بدء الدراسة، وتوزيعها على المدارس وفق حاجة كل مدرسة، مشيراً إلى أهمية الرصد المبكر لحاجة المدارس وتأمينها وفق صلاحيات مديري التعليم.

وذكر «الدخيل» أنه تم بحث صيانة ونظافة المدارس والاطمئنان على تكامل وجاهزية حراسها، وإعداد لجان لمتابعة انتظام الطلبة والمعلمين في مكاتب الإشراف، وتنفيذ برنامج استقبال الطلبة وتهيئتهم للدخول في الجو الدراسي من خلال برامج ترفيهية وتعريفية بالمدرسة ومرافقها، مع زيادة التواصل مع أولياء الأمور وربط المدرسة بالمجتمع ومؤسساته.

يذكر أن وزير التعليم نفى أمس الشائعات والأنباء المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن عزم الوزارة تأجيل الدراسة إلى ما بعد موسم الحج وعيد الأضحى.

وخلال الأيام الماضية، برز وسم على «تويتر»، حمل عنوان « #تأجيل_الدراسه_إلي_بعد_الحج»، وانتشر بشكل كبير، حيث عبر المغردون عن تأييدهم للقرار، فيما عارضه البعض، مشيرين إلى أن هذا الأمر سيطيل العام الدراسي ليمتد إلى شهر رمضان المقبل.

يشار إلى أنه ووفقا للتقويم الدراسي، يبدأ العام الدراسي الجديد في المملكة يوم الأحد الموافق 8 ذو القعدة ، وتبدأ إجازة عيد الأضحى هذا العام بعد نحو 20 يوما فقط من بدء الدراسة.

  كلمات مفتاحية

السعودية وزير التعليم الدراسة عزام الدخيل تأجيل الدراسة

وزير التعليم السعودي ينفي تأجيل الدراسة إلى ما بعد الحج

«الحوثيون» يسيطرون على مدينة يمنية قرب الحدود السعودية

«الحرس الوطني» يصل الحدود السعودية اليمنية للمشاركة في «عاصفة الحزم»

القبض على 668 متسللا و29 مهربا علي الحدود الجنوبية للسعودية

إصابة أحد أفرد حرس الحدود السعودي في تبادل إطلاق نار مع قبليين يمنيين

وزير التعليم السعودي: لا تأجيل للدراسة في الحدود الجنوبية

معلمة سعودية تحول منزلها إلى مدرسة بعد تعليق الدراسة في نجران

رجل أعمال سعودي يسدد قروض 10 من حرس الحدود الجنوبية