إصابة أحد أفرد حرس الحدود السعودي في تبادل إطلاق نار مع قبليين يمنيين

الأربعاء 15 أكتوبر 2014 08:10 ص

أكدت مصادر محليه يمنية في قبائل «بني عياش» التابعة  لمحافظة «صعده» إن هدنه تمت بينهم وبين حرس الحدود السعودي بعد اشتباكات وقعت بين الطرفين صباح أمس الثلاثاء.

وذكرت تلك المصادر لوسائل إعلام محلية، إن الهدنة تمت بعد تدخل عدد من المشائح  وإبرام هدنه حتى يتم  النظر في الاتفاقيات السابقه الموقعه بين قبائل الحدود، قبائل «آل عياش» وقبيلة «آل سعيد».

وقالت صحيفة «المدينة»، السعودية أن حرس الحدود السعودي قام بمحاولة شق طريق في «الصرفح» التابع لمحافظة الداير بني مالك، حيث قاموا بالعمل على تمهيد طريق معدات دوريات حرس الحدود في الموقع القريب من الحدود السعودية وقبائل «آل عياش»، وقد تعرض حرس الحدود إلى إطلاق النار من داخل الأراضي اليمنية، وبحسب المصادر فقد تم نقل أحد الجنود المصابين (إبراهيم. ج) إلى مستشفى «بني مالك» العام بعد أن تمت إصابته.

ويبذل حرس الحدود السعودي جهودا متواصلة لمنع عمليات التسلل عبر الحدود اليمنية سواء فيما يتعلق بعمليات تهريب المخدرات، أوتسلل عناصر متطرفة.

وأضافت «المدينة» أن هناك محاولات لتهدئة الأوضاع ووقف إطلاق النار كما أن هناك وساطات قبلية من أعيان ومشايخ في قبائل «بني مالك» وقبائل «منبه» اليمنية لحل الأوضاع الحدودية.

وأشارت أن تبادل إطلاق النار حدث أمس بين دوريات حرس الحدود السعودي وأشخاص من الجانب اليمني في حي «الصرفح» المحاذي للحدود السعودية اليمنية بالقرب من العين الحارة بوادي ضمد بمحافظة الدائر بني مالك..

وقالت إن السبب يعود إلى أن الأشخاص المجهولين من الجانب اليمني أطلقوا النار على دوريات حرس الحدود لغرض منعهم من تسوية الطرق الترابية الخاصه بدوريات حرس الحدود والتي تقوم بالمراقبة الحدودية منها، وفور إطلاق النار من الحانب اليمني، تم الرد عليه من قبل دوريات حرس الحدود وحضرت دوريات إضافية للموقع من قبل المراكز المجاورة لحرس الحدود، وتشير مصادرنا إلى أنه لا توجد إصابات بين الجانبين.

وعلى الصعيد نفسه وجه محافظ صعدة، «فارس مناع»، قبائل «آل عياش»، بوقف فوري لإطلاق النار على الشريط الحدودي مع المملكة، وكلف مسؤولين في السلطة المحلية في المديرية بالتواصل مع الجانب السعودي.

وأفاد مدير عام مديرية منبه الحدودية، «علي سلمان عوفان»، للوكالة بأنهم أبلغوا الحرس السعودي بوقف فوري لإطلاق النار من جانب «آل عياش»، وكذا بتشكيل لجنة لمعرفة أسباب الاشتباكات مع حرس الحدود السعودي في منطقة «آل سعيد التابعة لقبيلة «بني مالك»السعودية بإمارة الداير. وأضاف «عوفان»: إن توجيهات المحافظ مناع، نفذت وسيتم التباحث مع الجانب السعودي وقبائل «آل عياش»لمعرفة أسباب اندلاع المواجهات.

المصدر | متابعات

  كلمات مفتاحية

أمن الحدود الحدود السعودية اليمنية إطلاق نار

السعودية.. إحباط تهريب 90 بلاطة حشيش إلى داخل المملكة

السعودية: بدء تنفيذ مشروع أمن الحدود مع اليمن وسلطنة عمان

الملك «عبد الله» يفتتح مشروع خادم الحرمين لأمن الحدود

السعودية: قرار بإبعاد المواطنين عن الحدود الشمالية والشرقية مسافة 20 كم

قراءة في ”أوراق الشاي“ السعودية في اليمن

السعودية: استشهاد قائد حرس الحدود الشمالية فى هجوم قرب حدود العراق

الناطق باسم حرس الحدود السعودي: 27 شهيداً و376 مصاباً لقوات الحرس العام الماضي

«تليجراف»: هل سينجح «سور السعودية العظيم» في صد «الدولة الإسلامية»؟

السعودية: تعليمات لحرس الحدود بإطلاق النار فورا علي من يقترب دون أي تفاوض

مواطنون وعسكريون يصلون على «سليمان المالكي» أول شهداء «عاصفة الحزم»

وزير التعليم السعودي: الدراسة بالحدود الجنوبية ستبدأ في موعدها المحدد

«الداخلية» السعودية: مقتل 3 مهربين في اشتباكات مع حرس الحدود