«الداخلية» السعودية: مقتل 3 مهربين في اشتباكات مع حرس الحدود

الأحد 19 مارس 2017 04:03 ص

أعلنت وزارة الداخلية السعودية اليوم الأحد مقتل 3 مهربين خلال اشتباكات مع قوات حرس الحدود بالحد الجنوبي للمملكة.

وقال المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية إن رجال حرس الحدود بالحد الجنوبي، تمكنوا من إحباط عدة محاولات لزرع ألغام أرضية وتهريب أسلحة وذخيرة وأكثر من نصف طن من الحشيش المخدر والقبض على المتورطين فيها وذلك بعد رصد محاولات المهربين لتجاوز الحدود ودخول المملكة، الأمر الذي استوجب التعامل مع الموقف وفقا لمتطلباته لدرء خطرهم.

وأضاف أن العملية أسفرت عن القبض على 30 مهرباً، منهم 19 إثيوبيا، و7 يمنيين، و3 سعوديين، وشخص واحد مجهول الهوية، كما تم ضبط 1265 متسللاً بينهم 847 يمنياً، و309 إثيوبيين، و16 صومالياً، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء السعودية (واس).

ونتج عن تبادل إطلاق النار مع المهربين مقتل 3 وإصابة 2، وضبط بحوزتهم ثمانية ألغام عسكرية أرضية، و23 قطعة سلاح مختلفة، و32160 طلقة حية، و607 كيلو غرامات من مادة الحشيش المخدر، فيما لم يتعرض أحد من رجال الأمن لأي أَذًى.

وتأتي هذه العملية في ظل ما تشهده حدود المملكة مع اليمن من تهديدات أمنية، ومحاولات الاعتداء على المراكز الحدودية، والتسلل لزرع الألغام الأرضية، وتهريب المتفجرات والأسلحة والمخدرات، وما تمثله العناصر المتورطة في ذلك من تهديد مباشر لسلامة وأرواح رجال الأمن وزملائهم من القوات العسكرية وهم يؤدون مهامهم وواجباتهم في الذود عن الوطن، بحسب المصدر ذاته.

وأضاف أن قوات حرس الحدود تؤكد أنها لن تتهاون مع كل من يتم رصده متجاوزاً حدود المملكة إلى داخلها، وسيباشرون في تنفيذ التعليمات باستيقاف كل من يرفض الامتثال لنداءات وتعليمات رجال الأمن بالقوة الجبرية.

  كلمات مفتاحية

السعودية حرس الحدود مهرب

السعودية: ضبط 953 مهربا و41 مليون قرص مخدر خلال 4 أشهر

القبض على 668 متسللا و29 مهربا علي الحدود الجنوبية للسعودية

إصابة أحد أفرد حرس الحدود السعودي في تبادل إطلاق نار مع قبليين يمنيين