وزير التعليم السعودي: لا تأجيل للدراسة في الحدود الجنوبية

الأربعاء 5 أغسطس 2015 05:08 ص

أكد وزير التعليم السعودي الدكتور «عزام الدخيل» أن الدراسة ستكون في موعدها في جميع مدارس المناطق الجنوبية، التي تشهد حالياً مناوشات بين القوات السعودية وميليشيات الحوثي والرئيس اليمني المخلوع «علي عبدالله صالح»، حسب آليات الخطة التنفيذية.

وخلال لقاء عقده أمس مع مديري تعليم عسير، جازان، نجران، صبيا وسراة عبيدة، في نجران، أكد «الدخيل» على أهمية البداية الجادة للعام الدراسي المقبل، وضرورة العمل على الانتظام وسير الدراسة مع انطلاقة أول يوم دراسي، بما يحقق سلامة وأمن جميع منسوبي التعليم في المناطق الجنوبية من هيئة إدارية وتعليمية وطلاب وطالبات.

وتشتمل الخطة التنفيذية لآليات العمل بالحد الجنوبي، على خيارات متعددة في تقديم العملية التعليمية. وتحقق الأمان لجميع الطلاب والطالبات التي حددتها الجهات المختصة والمعنية بذلك.

ومن جهته، أكد مدير تعليم صبيا الدكتور «عسيري الأحوس»  لـ«عكاظ» أن العام الدراسي في المدارس الحدودية سينطلق في وقته، في ظل وجود لجان مشكلة من قبل الجهات المعنية على مستوى الدولة لتأمين ومتابعة سير الأمر.

وفيما يتعلق باستعدادات تعليم صبيا للعام الدراسي في المحافظة والمراكز والقرى التابعة لها، أشار إلى أن «هناك مشاريع مدرسية تم استلامها وأخرى سيبدأ استلامها العام الدراسي»، مضيفا: هناك 7 مشاريع مدرسية جاهزة حاليا وهناك اتجاه لتأهيل المعلمين الجدد من أجل بداية ناجحة للعام الدراسي.

يذكر أن وزير التعليم نفى قبل أسبوعين الشائعات والأنباء المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن عزم الوزارة تأجيل الدراسة إلى ما بعد موسم الحج وعيد الأضحى.

وخلال الأيام الماضية، برز وسم على «تويتر»، حمل عنوان « #تأجيل_الدراسه_إلي_بعد_الحج»، وانتشر بشكل كبير، حيث عبر المغردون عن تأييدهم للقرار، فيما عارضه البعض، مشيرين إلى أن هذا الأمر سيطيل العام الدراسي ليمتد إلى شهر رمضان المقبل.

يشار إلى أنه ووفقا للتقويم الدراسي، يبدأ العام الدراسي الجديد في المملكة يوم الأحد الموافق 8 ذو القعدة الموافق 20 أغسطس/آب ، وتبدأ إجازة عيد الأضحى هذا العام بعد نحو 20 يوما فقط من بدء الدراسة.

  كلمات مفتاحية

السعودية وزير التعليم الدراسة تأجيل الدراسة عزام الدخيل

«ناشيونال إنترست»: ما الذي يجري على الحدود السعودية اليمنية؟

وزير التعليم السعودي: الدراسة بالحدود الجنوبية ستبدأ في موعدها المحدد

وزير التعليم السعودي ينفي تأجيل الدراسة إلى ما بعد الحج

الحرس الوطني السعودي: الوضع على الحدود مع اليمن «آمن وطبيعي»

المالية السعودية ترفض اعتماد بند الحراسات الأمنية في المدارس

قطر تسعى لحل أزمة صعوبة تسجيل أبناء السعوديين في مدارسها وجامعاتها