الأحد 22 ديسمبر 2019 02:01 م

جاء اسم النجم المصري "محمد صلاح"، لاعب ليفربول الإنجليزي، ضمن القائمة النهائية لجائزة أفضل لاعب في أفريقيا لعام 2019، والتي أعلن عنها الاتحاد الأفريقي "كاف".

وضمت القائمة بالإضافة إلى "صلاح" الذي فاز بالجائزة عامي 2017 و2018، كلا من الجزائري "رياض محرز" لاعب مانشستر سيتي، والسنغالي "ساديو ماني" لاعب ليفربول.

وتوج "صلاح" و"ماني" مع ليفربول بالثلاثية، وهي دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية في قطر، كما تقاسما قائمة "هداف بريميرليغ".

ويتفوق اللاعب السنغالي بالحصول مع منتخب بلاده على وصافة أمم أفريقيا 2019، فيما خرجت مصر من الدور الثاني في البطولة التي أقيمت على أرضها.

في المقابل حصد "محرز" مع مانشستر سيتي الإنجليزي الرباعية المحلية، أي الدوري الإنجليزي وكأس كارابو وكأس الاتحاد والدرع الخيرية، ومعها كأس أمم أفريقيا 2019 مع منتخب الجزائر.

وتستضيف مدينة الغردقة المصرية حفل جوائز "كاف" للأفضل في عام 2019، يوم 7 يناير/كانون الثاني المقبل.

وأعلن الاتحاد الأفريقي "كاف" أن القائمة المختصرة للمرشحين تحددت بناء على تصويت اللجنة الفنية للتطوير ومجموعة من خبراء الإعلام، مع التأكيد على أداء المرشحين خلال 2019 فقط.

وشدد على أن المرحلة الأخيرة للتصويت، فيما يخصّ جائزة لاعب العام الأفريقي للرجال والسيدات، ومدرب العام من الرجال والسيدات، سيتم اختيارها من قبل مدربي المنتخبات أو المديرين الفنيين للاتحادات وقادة المنتخبات الأوائل للاتحادات الأعضاء، أما جائزة لاعب العام في مسابقات الأندية فستتحدد بتصويت مدربي وقادة الأندية التي بلغت مرحلة المجموعات في الموسم الجاري من مسابقات الأندية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات