أشاد رئيس مجلس السيادة الانتقالي والقائد العام للقوات المسلحة السودانية، الفريق أول ركن "عبدالفتاح البرهان"، الأربعاء، بدور قوات "الدعم السريع"، معتبرا أنها تمثل جزءا من منظومة القوات المسلحة في البلاد.

وقال "البرهان": إن "الشائعات والإعلام المضلل لن يثني القوات المسلحة وقوات الدعم السريع عن واجباتها والتضحية من أجل الشعب السوداني حتى يصل إلى غاياته، مضيفا: "قوات الدعم السريع أدوارها في كل السودان بارزة ولا ينكرها إلا مكابر"، بحسب وكالة الأنباء السودانية "سونا".

وجدد رئيس السيادة الانتقالي، ثقته الكاملة في قوات الدعم السريع، التي يقودها الفريق "محمد حمدان دقلو"، الشهير بـ"حميدتي"، للقيام بمهامها إلى جانب القوات المسلحة في مجابهة كل التهديدات الأمنية وحماية حدود البلاد.

ودعا "البرهان" خلال كلمة وجهها لضباط وجنود قوات الدعم السريع، إلى تكاتف وتماسك أبناء السودان، وتفويت الفرصة على دعاة الفتنة الذين يرغبون في تفتيت وحدة البلاد والعودة بها إلى مربع الاقتتال.

و"حميدتي" قائد قوات الدعم السريع، هو أكثر القيادات العسكرية إثارة للجدل بالسودان، وتشير إليه أصابع الاتهام بالوقوف وراء مجزرة فض الاعتصام أمام مقر القيادة العامة للجيش بالعاصمة الخرطوم في يونيو/حزيران الماضي.


 

المصدر | الخليج الجديد + وكالات