نفاد جميع تذاكر أول حفل للكريسماس في السعودية‎‎

الاثنين 23 ديسمبر 2019 05:18 م

نفدت تذاكر أول حفل بالعام الميلادي الجديد (الكريسماس) في السعودية، بعد وقت قصير من طرحها للبيع.

وقالت شركة "بلاتينيوم لست": إن "جميع التذاكر نفدت، لكنها لم تكشف عددها، فيما بدأ راغبون بحضور الحفل الأول من نوعه في تاريخ البلاد المحافظة، عملية بحث عن شراء تذاكر من آخرين اقتنوها مقابل مبالغ مالية أكبر من قيمة التذاكر، فيما يشبه السوق السوداء".

وكانت الشركة كشفت عن تفاصيل الحفل الذي سيقام في منطقة "ملهم" الصحراوية خارج مدينة الرياض، بحيث يبدأ في السادسة مساء من يوم الثلاثاء المصادف 31 من ديسمبر/كانون الأول الجاري، ويستمر حتى الساعة الواحدة من العام الميلادي الجديد 2020.

وتشمل فعاليات الحفل عرضا للألعاب النارية، وعدا تنازليا مع نهاية العام الحالي، بجانب عروض موسيقية وفنية متنوعة، إضافة لبعض الفعاليات التي تلائم الصحراء، مثل إشعار النار، ومراقبة القمر عبر تليسكوبات.


ومن غير الواضح حتى الآن، إن كانت مدن أو مناطق أخرى من المملكة ستشهد احتفالات مماثلة بالعام الميلادي الجديد، مثل منطقة البوليفارد داخل مدينة الرياض، وهي وجهة رئيسية لسكان العاصمة وضيوفها من السياح الأجانب هذه الأيام، حيث تستضيف الفعاليات الترفيهية والفنية الرئيسية ضمن موسم الرياض المتواصل منذ أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وهذا الاحتفال بـ"الكريسماس"، سيكون الأول من نوعه في تاريخ السعودية.

وتشهد السعودية تغيرات اجتماعية واسعة، منذ تولي الأمير "محمد بن سلمان" ولاية العهد عام 2017،  يعتبرها البعض صادمة لطبيعة المجتمع السعودي المحافظ، ومتناقضة مع تراثه الفقهي الذي سعت المملكة لنشره عبر عقود باعتباره يمثل رأي أهل السنة والجماعة بين المسلمين.

ومن بين تلك التغيرات، الاحتفالات الصاخبة التي باتت تنظمها هيئة الترفيه، برئاسة "تركي آل الشيخ" المقرب من "بن سلمان"، فضلا عن بدء المملكة اعتماد التقويم الميلادي في معاملاتها، بما في ذلك مواعيد تسليم رواتب الموظفين الحكوميين الشهرية، بدلا عن التاريخ الهجري.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الكريسماس هيئة الترفيه

تركي آل الشيخ يلمح لإمكانية احتفال السعودية بالكريسماس

الترفيه السعودية تنفي الترخيص لحفل رأس السنة الميلادية

العربية تحذف خبرا عن أول حفل لرأس السنة بالسعودية

هيئة الترفيه تنفي إقامة حفل للكريسماس في السعودية‎‎