انتقادات للعب السوبر الإيطالي في السعودية بسبب حقوق الإنسان

الثلاثاء 24 ديسمبر 2019 08:39 ص

انتقدت أوساط رياضية وإعلامية بإيطاليا، تنظيم مباراة كأس السوبر الإيطالي في السعودية، بداعي استخدام الرياض لكرة القدم من أجل التغطية على انتهاكات حقوق الإنسان.

واستضاف ملعب جامعة الملك سعود في الرياض، الأحد، مباراة السوبر بين فريقي "يوفنتوس" و"لاتسيو"، وانتهت بفوز الأخير بثلاثة أهداف مقابل هدف لخصمه.

ووجه المشاركون في برنامج رياضي على قناة "RAI1" الإيطالية (حكومية)، قبل المباراة، انتقادات للسلطات السعودية، فيما يتعلق بحقوق الإنسان.

وأوضح المشاركون، أن السعودية ترغب عبر استضافة هذه المباراة، في التغطية على جريمة اغتيال الصحفي السعودي "جمال خاشقجي"، ودورها في حرب اليمن، إضافةً إلى تضييقها على الحريات، وناشطات حقوق الإنسان، والوصول إلى المعلومة.

وقال سكرتير نقابة العمال بقناة "RAI"، "فيتّوريو دي ترباني"، إن الاتحاد الإيطالي سيحصل على 21 مليون يورو، مقابل تنظيم 3 مباريات لكأس السوبر الإيطالي في السعودية.

وأضاف "ترباني"، أن الاتفاقية الموقعة بين الطرفين تنص على استضافة السعودية للمباريات الثلاث خلال 5 سنوات، اثنان منها جرى تنظيمها بالفعل.

وأوضح أن النقابة، طالبت الاتحاد، بعدم تنظيم مباراة السوبر في السعودية، خلال العام الماضي والحالي، مؤكدا رفضهم القاطع لتجديد الاتفاقية.

كما أفاد بأن "النظام السعودي يقوم بعملية تسويقية من أجل تلميع صورته في الخارج، عن طريق استخدام الرياضة".

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

السوبر الإيطالي كأس السوبر الإيطالي جمال خاشقي

يوفنتوس يرتدي قمصانا بكتابات عربية في مباراة السوبر الإيطالي

بين يوفنتوس والإنتر.. السعودية تستضيف كأس السوبر الإيطالي

مقابل 200 مليون يورو.. عرض سعودي لاستضافة السوبر الإيطالي 6 سنوات

بنصف مليار ريال.. السعودية تسعى لتنظيم كأس السوبر الإيطالي