مصر.. القبض على شادي سرور والتحقيق معه في قضية "الصفافير"

الثلاثاء 24 ديسمبر 2019 10:52 م

بدأت نيابة أمن الدولة العليا في مصر، الثلاثاء، التحقيق مع اليوتيوبر الشهير "شادي سرور" على ذمة القضية المعروفة إعلاميا بقضية "الصفافير".

وتناقل ناشطون عبر مواقع التواصل أن "سرور"، الذي لم يظهر عبر السوشيال ميديا منذ نحو شهرين، ظهر اليوم بنيابة أمن الدولة، ورفض حضور محامِ معه حتي تسمح له النيابة بالتواصل مع والده، والنيابة لم تمكنه من ذلك.

وتم القبض على أغلب المتهمين في هذه القضية في مارس/آذار 2019، على خلفية حملة  "اطمن أنت مش لوحدك" المعروفة أيضا بـ"الصفافير" التي أطلقها الإعلامي "معتز مطر"، والتي تتلخص في إطلاق الصفارات والطرْق على الأواني بهدف طمأنة كل مناصر للثورة بأنه ليس وحيدا.

كان "سرور" أعرب في تدوينات عبر "فيسبوك" عن دعمه لتلك الحملة.

كما أعرب عن دعمه لمظاهرات سبتمبر/أيلول 2019، التي خرجت استجابه لرجل الأعمال والفنان "محمد علي".

وقال سرور حينها، عبر "فيسبوك"، إن "محمد علي" يمثل "بداية ثورة جديدة"، ودعا المصريين للمشاركة في الوسم الذي أطلقه رجل الأعمال بعنوان "#كفايه_بقى_يا_سيسي".

وحسب إعلام محلي، تم القبض على "سرور"، قبل أيام، إثر اختفائه لمدة قاربت الـ36 ساعة من مطار القاهرة عقب عودته من الولايات المتحدة.

ويعود تاريخ آخر منشور على صفحات "سرور" على مواقع التواصل إلى 28 أكتوبر/تشرين الأول الماضي. ولم يقم بأي نشاط على مواقع التواصل حتى ظهر اليوم في النيابة.

و"سرور" هو شاب عشريني عرفه المصريون خلال السنوات الماضية، يعمل في مجال إنتاج الفيديوهات الساخرة على مواقع التواصل أو ما يعرف بـ "اليوتيوبر" أو "الإنفلونسر" وحقق شهرة واسعة.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

شادي سرور

تضامنا مع أسرة مطر.. "اطمن أنت مش لوحدك" يتصدر تويتر مجددا

تجديد حبس اليوتيوبر المصري شادي سرور 15 يوما

مصر.. القبض على شباب الصلاة بالسيجارة

مصر.. إطلاق سراح اليوتيوبر شادي سرور

مصر.. تجديد حبس اليوتيوبر الشهير شادي سرور 45 يوما