السعودية.. محاكمة مفاجئة للقرني قبل موعدها والعودة يحضر جلسته العادية

الأربعاء 25 ديسمبر 2019 08:42 ص

عقدت السلطات السعودية جلسة محاكمة مفاجئة للداعية والأكاديمي المعتقل "عوض القرني"، الثلاثاء، بعد أن كانت مقررة الخميس المقبل، بحسب ما أفاد حساب "معتقلي الرأي"، المهتم بشؤون المعتقلين السياسيين في سجون المملكة، بينما تمت جلسة الداعية "سلمان العودة" في موعدها، الثلاثاء، وفق ما نقله نجله "عبدالله".

 وقال الحساب إن السلطات أقدمت على تقديم جلسة محاكمة "القرني" بشكل مفاجئ، بعد أن كانت مقررة، الخميس 26 ديسمبر/كانون الأول الجاري، وأنها ستواصل الجلسات، في وقت لاحق، معلنا رفضه مبدأ المحاكمات السرية الجائرة للمعتقلين.

بدوره قال "عبدالله العودة"، نجل الداعية المعتقل "سلمان العودة"، إن المحكمة الجزائية المتخصصة عقدت، جلسة جديدة، الثلاثاء، لوالده، وأن الأخير حضرها.

وأضاف نجل "العودة" أن جلسة محاكمته المقبلة ستكون الأحد 29 ديسمبر/كانون الأول الجاري.

وتدهورت صحة "القرني" داخل محبسه، حيث حضر جلسة محاكمته السابقة، الخميس الماضي، على كرسي متحرك، وكانت تلك الجلسة مقررة للنطق بالحكم، لكن السلطات حولتها إلى جلسة عادية، وقررت البدء بسلسلة محاكمات جديدة له، وهو نفس ما فعلته مع "سلمان العودة".

وأشار حساب "معتقلي الرأي" إلى أن ذلك الإجراء جاء بطلب من النيابة العامة بزعم "جمع أدلة جديدة" على التهم السابقة نفسها.

واعتقل "عوض القرني"، رفقة "سلمان العودة" وعدد كبير من الدعاة والمفكرين الإسلاميين والأكاديميين والصحفيين ضمن ما عرف بـ"حملة سبتمبر (أيلول)" عام 2017، والتي استهدفت القضاء على "تيار الصحوة" الديني، أكبر التيارات في البلاد، بعد تهديدات ووعيد ولي العهد "محمد بن سلمان" بالقضاء عليه و"سحقه"، وفق تعبيره.

ومنذ اعتقاله قبل أكثر من عامين، تطالب النيابة العامة بإعدام "العودة"، متهمة إياه بالانتماء لمنظمة محظورة، ويقصد بها رابطة العلماء المسلمين، إضافة إلى "عدم الدعاء لولي الأمر" و"السعي للإفساد في الأرض".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

عوض القرني سلمان العودة نجل سلمان العودة محاكمة سلمان العودة

السعودية.. عوض القرني حضر محاكمته على كرسي متحرك

السعودية تتراجع عن الحكم على سلمان العودة وتعيد محاكمته

السعودية.. قرار قضائي مفاجئ بتحديد جلسة الحكم على القرني والعودة

السعودية تعقد جلسة محاكمة سرية للعودة

سلمان العودة يضرب عن استقبال الزيارات داخل محبسه