حكومة «بحاح» تعلن عودة 4 وزراء جدد إلى عدن خلال أيام

الخميس 23 يوليو 2015 07:07 ص

قال الناطق الرسمي باسم الحكومة اليمنية، «راجح بادي»، إن أربعة من وزراء الحكومة الشرعية، التي يرأسها «خالد بحاح» سيعودون خلال الأيام القليلة القادمة إلى محافظة عدن (جنوبي البلاد) لممارسة مهامهم من هناك.

وأوضح «بادي» في تصريحات لوكالة الأنباء اليمنية «سبأ» أن وزير الأشغال العامة المهندس «وحي أمان»، ووزير الاتصالات وتقنية المعلومات «لطفي باشريف»، ووزير المياه والبيئة «العزي على شريم»، ووزير الثروة السمكية فهد كفاين سيعودن إلى محافظة عدن خلال الأيام القليلة القادمة، دون أن يحدد موعدا دقيقا لعودتهم.

وقبل أيام، وصل إلى محافظة عدن كلا من وزير الداخلية اللواء الركن «عبده الحذيفي»، ووزير النقل المهندس «بدر باسلمة»، واللواء «علي حسن الأحمدي» رئيس جهاز الأمن القومي (جهاز استخباراتي أمني يتبع رئاسة الجمهورية)، ونائب رئيس مجلس النواب (البرلمان) «محمد الشدادي»، بعد تطهير المحافظة من مليشيات «الحوثي» و«صالح»، حيث قاموا بتهيئة الوضع في المحافظة لاستقبال المعونات الإنسانية، وإعادة تأهيل المؤسسات السيادية كالمطار والميناء، وكذا تطبيع الوضع الأمني.

وكانت الحكومة اليمنية الشرعية تدير مهامها من الرياض منذ  أن اضطر أعضاؤها للمغادرة إلى السعودية عندما اقتربت قوات «الحوثي» و«صالح» من عدن في مارس/آذار الماضي، بعد شهور من السيطرة على العاصمة صنعاء في سبتمبر/أيلول 2014.

  كلمات مفتاحية

اليمن عدن حكومة خالد بحاح

30 قتيلا من الحوثيين خلال سيطرة قوات «هادي» على آخر معاقلهم في عدن

«هادي» يعين «نايف البكري» أحد رموز «الإصلاح» محافظا لعدن رغم رفض الإمارات

«المقاومة الشعبية» تستعيد آخر معقل لـ«الحوثيين» في عدن

قوات «هادي» تتقدم نحو قصر الرئاسة بعدن وبدء تحرير تعز من الحوثيين

قيادات عسكرية و5 وزراء يصلون إلى عدن تمهيدا لعودة بقية حكومة «هادي»

«الحوثييون» يطالبون بفدية للإفراج عن مختطفين و«حكومة بحاح» ترفض تكليفهم بتصريف الأعمال

عدن.. نصر للجغرافيا أم للدولة اليمنية؟

«خالد بحاح» يعود إلى عدن لممارسة مهامه بعد غياب 111 يوما

المخلوع «صالح»: السعودية عدوتنا ولا مكان لـ«هادي» في مستقبل اليمن