سوني تعتذر عن إخفاقها في مواكبة الطلب العالي على مستشعرات الكاميرا

الاثنين 30 ديسمبر 2019 03:44 م

تهيمن سوني على صناعة أجهزة استشعار الصورة، سواء كان ذلك مجموعة كاميرات مزدوجة أو ثلاثية أو رباعية أو حتى خماسية.

إذا كان لديك هاتف ذكي، فمن المحتمل أن تستخدم كاميرا هاتفك مستشعر صور سوني، لكن تقريرًا صادرًا عن "بلومبرج" أشار إلى أن الطلب المرتفع يفرض تكلفة على الشركة.

وعلى الرغم من العمل على مدار الساعة يوميًا، صرح "تيروشي شيميزو"، رئيس قسم أشباه الموصلات من سوني لـ"بلومبرج": "يتعين علينا تقديم اعتذار للعملاء لأننا لا نستطيع عمل ما يكفي".

أصبحت مستشعرات الصور من أكثر الأعمال المربحة لشركة سوني بعد البلاي ستيشن، وتتوقع الشركة أن ترتفع إيرادات صناعة أشباه الموصلات بنسبة 18%، أي ما يقرب من 1.8 ملايين ين.

كما ستفتتح سوني مصنعًا جديدًا في ناجازاكي سيبدأ في إنتاج أشباه الموصلات في أبريل/نيسان 2021، ولتلبية الطلب المتزايد، يقول "شيميزو" إن الشركة ستواصل تشغيل مصانع الرقائق حتى أثناء العطلات.

ومع ذلك، لا يزال كل هذا غير كافٍ لمواكبة الطلب، وقال "شيميزو": "حتى بعد كل هذا الاستثمار في توسيع القدرات، فقد لا يكون ذلك كافياً".

جنون على الكاميرات

أصبح عدد العدسات وعدد الميجابيكسل في إعداد الكاميرا عاملاً حاسماً في شراء هاتف ذكي. وبالتالي، هناك طلب متزايد من صانعي الهواتف الذكية على أجهزة استشعار الصور مع عدد أكبر من الميجابكسل.

ولا يمكن إنكار أن جزءًا من نجاح هاتف Redmi Note 7 Pro يرجع إلى مستشعر سوني المدمج ذي الـ 48 ميجابيكسل.

وفي الواقع، ضمت العديد من الهواتف الرائدة، مثل مجموعة OnePlus وRedmi K20، وما إلى ذلك، نفس مستشعر الصور.

والآن، تتطلع سوني إلى نوع جديد من مستشعر الصور الذي يستخدم لإنشاء صور ثلاثية الأبعاد، كما أن هناك شائعات عن أن تشكيلة أيفون 2020 ستشمل مستشعر الصور ثلاثية الأبعاد القادم من سوني.

المصدر | fossbytes - ترجمة وتحرير الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية