السبيل الأردنية تسدل الستار على نسختها الورقية نهاية 2019

الثلاثاء 31 ديسمبر 2019 06:10 م

مع آخر أيام عام 2019، أعلنت صحيفة "السبيل" ،المحسوبة على الحركة الإسلامية بالأردن، التوقف عن إصدار نسختها الورقية، بسبب ما وصفته بظروف خارجة عن إرادتها.

وفي مقاله، الذي حمل اسم "لا نقول وداعا"، قال رئيس تحريرها "عاطف الجولاني": "لأول مرة منذ انطلاقتها في 31/10/1993، ولظروف خارجة عن إرادتها، ستتوقف صحيفة السبيل الورقية ابتداء من اليوم الثلاثاء 31/12 عن الانتظام في الصدور اليومي". 

وأضاف رئيس تحرير الصحيفة، إن الصحيفة "اليوم تجد نفسها مضطرة للتوقّف، توقّفاً نأمل أن يكون مؤقتاً، وأن لا يعدو كونه استراحة محارب يعود مجدداً ليمتطي صهوة جواده ويواصل المسير".

وأوضح "هي لحظة صعبة دون شك على طاقمها وقرائها، لكنه استحقاق فرضته معطيات اقتصادية صعبة تعانيها الصحافة الورقية في الأردن وخارجها، وتكاد لا تنجو منها صحيفة".

وتعهد "الجولاني" باستمرار الصحيفة في التواصل مع جمهورها، عبر موقعها الإلكتروني "بصورة ربما تكون أكثر قرباً والتصاقاً"، حيث "سيحرص (الموقع) على تطوير الأداء وتعويض الغياب الورقي المؤقت"

وطمأن  القراء أن مقالات كتابهم المفضلين اليومية "ستستمر في الموقع الإلكتروني ولن تتوقف إن شاء الله"، مضيفا "والمجال مفتوح أيضا لبقية كتاب السبيل من غير أصحاب المقالات اليومية الذين تشرفنا بمقالاتهم وإسهاماتهم طوال الأعوام الماضية، لأن يواصلوا الكتابة".

ووجه التحية للعاملين في الصحيفة، قائلا "كانوا فرسان كلمة ورسل حقّ. لم يخذلوا السبيل يوماً، ولم يتوانوا عن الوقوف معها في أصعب اللحظات، ونظروا إليها دوماً على أنها بيتهم الأثير وحضنهم الدافئ". 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

جريدة السبيل السبيل الأردنية صحيفة السبيل

صحيفة أردنية حكومية تعلق على سؤال «أين الملك؟»