ختام 2019.. قطر تعلن تشغيل ترام مشيرب بالدوحة

الأربعاء 1 يناير 2020 12:27 م

اختتمت قطر عام 2019 بالإعلان عن التشغيل الفعلي لخط ترام مشيرب، بقلب العاصمة الدوحة، الثلاثاء.

ويربط الترام الجديد بين جميع أرجاء مشيرب، عبر 9 محطات، ما ييسر للزائرين الانتقال من مكان إلى آخر دون الحاجة إلى استخدام سياراتهم في الجوار.

ويمكن للزوار والمقيمين والمستأجرين استخدام عربة الترام كل 6 دقائق، مع توفر منطقة للصعود والنزول يبلغ طولها 400 متر، على طول المسار الدائري المغلق الذي يبلغ طوله كيلومترين.

وتم تصنيع الترام من قبل شركة تي.آي.جي/‏‏إم ومقرها الولايات المتحدة، ويعتمد أحدث تقنيات النقل الصديقة للبيئة مع خيارات ووسائل الراحة التي تجعله وسيلة يسهل وصول الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة إليها للتنقل في منطقة وسط المدينة، بحسب صحف قطرية.

ويتكون الترام من 3 عربات كهربائية ذات متن واحد وذات تقنية عالية وهي مكيفة بالكامل، وتحتوي على ألواح زجاجية خاصة لترشيح الضوء، وتحجب أكثر من 90% من حرارة الشمس.

ويتضمن ترام مشيرب خاصية إزالة الألواح الزجاجية للنوافذ خلال الفصول الباردة، كما يحتوي أيضا على ميزات متقدمة ما يجعلها وسيلة مريحة وآمنة لنقل الركاب، منها وجود مستوى واحد لمتن القطار والأرصفة في جميع المحطات، خدمة صعود ونزول في منطقة وادي مشيرب، وأولوية لعبور الترام في إشارات المرور، وعلامات تشير لوقت الوصول الفعلي في المحطات وعلى متن الترام، ونظام المراقبة بالكاميرات وشبكة واي فاي.

وتستغرق رحلة الترام 18 دقيقة من محطة مترو مشيرب المركزية حيث يمكن للجميع الوصول إلى جميع خطوط المترو العاملة في سكك الحديد القطرية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مشيرب ترام مشيرب مشروعات قطرية

‏قطر تعتزم إنشاء أول مدينة مالية بالدوحة مشابهة لـ«وول ستريت»

قطر.. توسيع نطاق مشروع «مشيرب - قلب الدوحة» وظهور معالمه الأولى