عباس يرفض إجراء انتخابات فلسطينية دون القدس

الأربعاء 1 يناير 2020 06:57 م

قال الرئيس الفلسطيني "محمود عباس"، إنه لن يقبل إجراء انتخابات فلسطينية لا تشمل مدينة القدس، مشددا على أنه بدون القدس عاصمة لدولة فلسطين فلن يكون هناك سلام ولا استقرار.

جاء ذلك خلال كلمة لـ"عباس" عبر تقنية "الفيديو كونفرس" خلال فعاليات إحياء الذكرى الـ55 لانطلاقة الثورة الفلسطينية وانطلاقة "حركة فتح".

وشدد على أنه لن يقبل "بإجراء الانتخابات بدون القدس، وبدون مشاركة أبناء شعبنا فيها"، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وأكد أن "القدس بمقدساتها المسيحية والإسلامية هي عاصمة دولتنا الأبدية، وهي درة التاج، وليست للبيع ولا للمساومة، فمن أجلها، قدم شعبنا قوافل الشهداء والأسرى والجرحى، وبدون القدس بأقصاها وقيامتها عاصمة لدولة فلسطين لن يكون هناك سلام ولا استقرار".

واعتبر الرئيس الفلسطيني أن "العالم أصبح اليوم أكثر إيمانا بعدالة قضيتنا وبحقنا المشروع في التحرير والاستقلال، فها هي المحكمة الجنائية الدولية تتخذ قرارا شجاعا بإجراء تحقيق شامل في جرائم الحرب التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق شعبنا، ليصبح بمقدورنا أن نحاكم هذا الاحتلال على جرائمه أمام العدالة الدولية".

كما جدد "عباس" التأكيد على أن "قضية أسرانا وجرحانا وشهدائنا هي خط أحمر لن نقبل المساومة أو التفاوض عليها، مهما كان الثمن".

ورغم توافق حركتي فتح والمقاومة الإسلامية (حماس) على إجراء الانتخابات خلال 2020، فإن تجاهل الاحتلال طلب السلطة الفلسطينية تنظيم الانتخابات في القدس المحتلة من شأنه أن يؤدي إلى تأجيل هذا الاستحقاق لمدة أخرى.

المصدر | الخليج الجديد + د ب أ

  كلمات مفتاحية

محمود عباس الانتخابات الفلسطينية

آلاف الغزاوين يشاركون في احتفال فتح بذكرى تأسيسها الـ55

انتخابات لعائلات غزة.. ديمقراطية تحرج الأحزاب الفلسطينية

فتح: لا انتخابات دون مشاركة القدس

فتح: انتخابات فلسطينية عامة وحكومة ائتلاف وطني قريبا