قذيفة «حوثية» تقتل يمنيا في السعودية

السبت 25 يوليو 2015 01:07 ص

أعلن مصدر أمنى سعودي، اليوم السبت، مقتل أحد اليمنيين المقيمين في منطقة جازان، جنوب غربي المملكة؛ نتيجة إصابته بمقذوف أطلقته جماعة «الحوثي» من داخل الأراضي اليمنية، حسب وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).

وقال المتحدث الرسمي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان بالإنابة الرائد «محمد ال صمغان»، في بيان، إنه «في تمام الساعة السابعة من مساء أمس الجمعة (16:00 ت.غ) باشرت فرق الدفاع المدني بلاغاً عن سقوط مقذوف من داخل الأراضي اليمنية، في أرض زراعية بقرية القنبورة بمحافظة أحد المسارحة؛ ما نتج عنه وفاة عامل يمني».

وأوضح أن الجهات الأمنية قامت، رفقة الدفاع المدني، بإخلاء الموقع الذي سقطت فيه القذيفة، واتخاذ اللازم تحسبًا لأي أضرار أو مخاطر من مقذوفات أخرى.

وقال الرائد «صمغان» إن القوات المسلحة السعودية ردت على مصدر النيران وبقوة عبر طائرات الأباتشي والمدفعية في المواقع المحاذية للشريط الحدودي، والتي يستخدمها الحوثيين لإطلاق قذائف الهاون والكاتيوشيا صوب القرى ونقاط الحدود السعودية.

وشهدت منطقتا جازان ونجران على الحدود مع اليمن اعتداءات قامت بها الميليشيات الحوثية وعناصر الرئيس اليمني المخلوع  «علي عبد الله صالح» عن طريق قذائف الهاون وصواريخ الكاتيوشا.

  كلمات مفتاحية

السعودية اليمن جماعة الحوثي قصف حوثي جازان

إصابة أول امرأة سعودية بمقذوف من الأراضي اليمنية

مقتل جندي سعودي وإصابة آخر في جازان بمقذوف من الأراضي اليمنية

ميليشيات «الحوثيين» تستعد لشن هجوم على القوات البحرينية بجازان

استشهاد جندي سعودي في اشتباكات مع الحوثيين على حدود اليمن

استشهاد جندي سعودي في اشتباكات مع الحوثيين علي الحدود اليمنية