بعد شكرها لقطر ودول عربية.. مصر تنتقد حكومة الوفاق الليبية

الخميس 2 يناير 2020 06:05 ص

انتقدت الخارجية المصرية، حكومة الوفاق الوطني الليبية، إثر شكر الأخيرة دولا عربية بعينها، بعد اجتماع الجامعة العربية، الذي عقد الثلاثاء 31 ديسمبر/كانون الأول 2019، على مستوى المندوبين الدائمين لبحث التطورات الليبية.

وقال المتحدث باسم الخارجية المصرية، "أحمد حافظ": "أليس من الغريب أن تخص حكومة طرابلس بالشكر دولا عربية دون أخرى لموقفها في اجتماع الجامعة أمس؟".

وتابع "حافظ"، عبر حسابه على "تويتر": "الدعوة جاءت من مصر ومقترَح القرار جاء من مصر؛ والشكر موجَّه إلى كل الدول العربية على موقفها الموحد الرافض لأي تدخُل خارجي والداعم للمواقف المبدئية التي طرحناها".

وكانت حكومة الوفاق الليبية، المعترف بها دوليا، قد أعربت عن شكرها لدولتي قطر والسودان ودول المغرب العربي، على "دعم ليبيا"، خلال اجتماع الجامعة العربية، الذي عقد الثلاثاء.

وأعلنت الجامعة العربية، في بيان، الثلاثاء، أن "التسوية السياسية هي الحل الوحيد لعودة الأمن في ليبيا"، وقالت إنها ترفض التدخل الخارجي في شؤون ليبيا وتجدد تمسكها بوحدتها.

كما أعلن المجلس، رفضه لانتهاك القرارات الدولية المعنية بحظر توريد السلاح إلى ليبيا، بما يهدد أمن دول الجوار الليبي والمنطقة.

وشدد المجلس، على خطورة مخالفة نص وروح الاتفاق السياسي الليبي (الصخيرات)، والقرارات الدولية ذات الصلة، على نحو يسمح بالتدخلات العسكرية الخارجية، وبما يسهم في تصعيد وإطالة أمد الصراع في ليبيا والمنطقة، على حد قوله.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

حكومة الوفاق الوطني الليبية الخارجية المصرية الجامعة العربية

حكومة الوفاق تشكر 5 دول عربية لدعمها ليبيا

تركيا ترد على بيان الجامعة العربية بشأن ليبيا