أوبر تستحوذ رسميا على كريم مقابل 3.1 مليار دولار

الجمعة 3 يناير 2020 04:13 م

أتمت شركة خدمات النقل الذكي الأمريكية "أوبر تكنولوجيز" عملية الاستحواذ على منافستها في منطقة الشرق الأوسط، "كريم نتوركس"، مقابل 3.1 مليار دولار.

وقالت الشركة، في بيان، إن شركة "كريم نتوركس" أصبحت تابعة ومملوكة بالكامل لشركة "أوبر"، ولكنها ستحافظ على اسمها التجاري.

وسيواصل أحد مؤسسي "كريم" (مقرها دبي)، ورئيسها التنفيذي "مدثر شيخة"، قيادة أعمال شركة "كريم"، بإشراف مجلس إدارة يتكوّن من ثلاثة أعضاء ممثلين عن شركة "أوبر"، وعضوين ممثلين عن شركة "كريم"، بحسب "العربية".

وقال "شيخة" إن "ضم جهود كريم إلى أوبر ستساهم في الوصول بشكل أسرع إلى الهدف المتمثل في أن نصبح التطبيق الشامل للاحتياجات اليومية في المنطقة".

ومع إتمام الصفقة، تستحوذ "أوبر" على الأعمال الخاصة بـ"كريم" في مجال النقل، والتوصيل، والدفع في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط الكبير، والتي تضم أسواقاً رئيسية من ضمنها مصر والأردن والسعودية والإمارات.

وتتواصل إجراءات الحصول على الموافقة على عملية الاستحواذ في باكستان وقطر والمغرب.

وكانت جريدة الوقائع المصرية، قد نشرت الخميس، قرار جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، بشأن صفقة استحواذ "أوبر" على "كريم"، والتي يُلزم فيها الشركتان بمجموعة من الالتزامات والضوابط التي تعهد بها الأطراف على أنفسهم قبل إتمام الصفقة.

وتعمل "كريم" منذ 2012 في منطقة الشرق الأوسط، وتوسعت لتشمل 15 دولة وأكثر من 90 مدينة، ويستخدمها 30 مليون مشترك، ويعمل لديها مليون سائق.

أما "أوبر" الأمريكية فمتعددة الجنسيات، وتوجد في أكثر من 70 دولة، وتقدم خدمات التنقل للأفراد، إلى جانب توصيل الطعام والسلع إلى جانب الركاب.

المصدر | الخليج الجديد + العربية

  كلمات مفتاحية

كريم وأوبر

حظر أوبر في إسطنبول ينعش سيارات الأجرة غير الشرعية

كريم لسيارات الأجرة تعلن تسريح 31% من موظفيها