تعليقا على اغتيال سليماني.. السعودية تدعو لضبط النفس

الجمعة 3 يناير 2020 07:28 م

دعت السعودية، إلى ضبط النفس، على خلفية الأحداث التي شهدتها العراق، فجر الجمعة، والتي تضمنت اغتيال قائد فيلق القدس الإيراني الجنرال "قاسم سليماني"، في قصف أمريكي استهدف موكبه قرب مطار  بغداد.

وفي بيان، نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس"، الجمعة، قال مصدر مسؤول بوزارة خارجية المملكة: "مع معرفة ما يتعرض له أمن المنطقة واستقرارها من عمليات وتهديدات من قبل الميليشيات الإرهابية، تتطلب إيقافها، فإن المملكة وفي ضوء التطورات المتسارعة، تدعو إلى أهمية ضبط النفس لدرء كل ما قد يؤدي إلى تفاقم الأوضاع بما لا تحمد عقباه".

وأضاف المصدر أن السعودية تابعت الأحداث في العراق "والتي جاءت نتيجة لتصاعد التوترات والأعمال الإرهابية، التي شجبتها وحذرت المملكة فيما سبق من تداعياتها".

وأكدت السعودية، على وجوب اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته لاتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان أمن واستقرار هذه المنطقة الحيوية للعالم أجمع.

 

وجاء بيان المملكة، بعد صمت استمر أكثر من 18 ساعة على واقعة اغتيال "سليماني"، في غارة أمريكية فجر الجمعة، إضافة إلى آخرين، بينهم نائب رئيس الحشد الشعبي العراقي؛ "أبو مهدي المهندس".

لكن الصمت الرسمي، لم يكن كذلك على صعيد الإعلام، إذ احتفت صحف سعودية بالاغتيال الأمريكي للقيادي البارز بالحرس الثوري الإيراني.

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، فجر الجمعة، أنها نفذت ضربة بالقرب من مطار بغداد في العراق، قتل فيها "سليماني"، وفي المقابل أكدت طهران أنها سترد "بشكل قاس" على اغتيال قائدها العسكري الأبرز.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قاسم سليماني المواجهة الأمريكية الإيرانية حرب أمريكية إيرانية وزارة الخارجية السعودية اغتيال قاسم سليماني

السعودية ومقتل سليماني.. صمت رسمي واحتفاء إعلامي

أعضاء بالكونجرس: ترامب أعلن حربا ضد إيران

خالد بن سلمان يبحث بأمريكا وبريطانيا تطورات المنطقة

مسؤول سعودي ينفي التشاور مع أمريكا قبل اغتيال سليماني

تونس تدعو لحوار دبلوماسي بين أمريكا وإيران

تركيا تجدد دعوتها بضبط النفس بعد توترات إيران وأمريكا