خالد بن سلمان يبحث بأمريكا وبريطانيا تطورات المنطقة

الأحد 5 يناير 2020 01:28 م

يتجه نائب وزير الدفاع السعودي الأمير "خالد بن سلمان"، خلال يومين، إلى الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، لبحث تطورات المنطقة، بعد اغتيال أمريكا لقائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني الجنرال "قاسم سليماني".

جاء ذلك، بناء على توجيهات من ولي العهد السعودي الأمير "محمد بن سلمان"، حسبما نقلت مصادر لصحيفة "الشرق الأوسط".

وأضافت المصادر، أن الأمير "خالد"، سيلتقي في الولايات المتحدة بكبار المسؤولين في البيت الأبيض ووزارتي الخارجية والدفاع، وهو الأمر ذاته الذي سيتم في المملكة المتحدة.

وتأتي الزيارة حسب المصادر، في إطار سعي المملكة إلى بذل كل الجهود الرامية إلى التهدئة وضبط النفس ودرء كل ما يؤدي إلى تصاعد الأوضاع، وبما يكفل تعزيز أمن المنطقة واستقرارها.

وقتل "سليماني" فجر الجمعة، مع نائب رئيس هيئة "الحشد الشعبي" العراقية، "أبو مهدي المهندس"، و8 أشخاص آخرين، في قصف أمريكي استهدف سيارتين كانوا يستقلونهما على طريق مطار بغداد.

وتسبب اغتيال "سليماني"، بمخاوف دولية من بوادر حرب وشيكة بين أمريكا وإيران وأذرعها في المنطقة، تنعكس على العالم بأكمله، حيث هددت طهران بـ"انتقام قاس"، فيما كثفت واشنطن تحركاتها العسكرية بالشرق الأوسط.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

خالد بن سلمان العلاقات السعودية الأمريكية العلاقات السعودية البريطانية قاسم سليماني الجنرال قاسم سليماني اغتيال قاسم سليماني

إيران: اغتيال سليماني إعلان حرب سنرد عليه عسكريا

تعليقا على اغتيال سليماني.. السعودية تدعو لضبط النفس

وزير خارجية بريطانيا يحذر من حرب بالشرق الأوسط

خالد بن سلمان وبومبيو يبحثان تجنب التصعيد بالمنطقة

ترامب وخالد بن سلمان يبحثان التهدئة بالشرق الأوسط

انتقادات للبيت الأبيض بعد تكتمه على اجتماع ترامب بخالد بن سلمان