حزب الله العراقي يطالب الأجهزة الأمنية بالابتعاد عن القواعد الأمريكية

السبت 4 يناير 2020 09:25 م

حذرت "كتائب حزب الله" العراقية، السبت، الأجهزة الأمنية في البلاد، من خطوة قادمة لم توضحها، وطالبتها بالابتعاد عن القواعد الأمريكية لمسافة لا تقل عن 1000 متر ابتداء من مساء الأحد، وفق وسائل إعلامية.

يأتي ذلك على خلفية التصعيد الحاصل بين أمريكا من جهة، وإيران وأذرعها في العراق من جهة أخرى، غداة اغتيال قائد "فيلق القدس" التابع للحرس الثوري الإيراني "قاسم سليماني"، والقيادي بـ"الحشد الشعبي" العراقي "أبو مهدي المهندس"، بقصف أمريكي، الجمعة.

وجاءت الغارة الجوية الأمريكية بعد محاولة المئات من مقاتلي "الحشد الشعبي" وأنصارهم اقتحام السفارة الأمريكية في بغداد يومي الثلاثاء والأربعاء خلال احتجاجات على قصف الولايات المتحدة لـ"كتائب حزب الله" العراقي المقرب من إيران، قبل أسبوع؛ ما أدى إلى مقتل 28 مقاتلا وإصابة 48 اخرين بجروح في محافظة الأنبار غربي العراق.

وعاد الطيران الأمريكي وشن السبت، غارة على سيارتين لطبابة "الحشد الشعبي" قرب ملعب "التاجي" شمال العاصمة العراقية بغداد، ما أوقع 6 قتلى وعددا من الجرحى حسب التلفزيون العراقي.

وتسبب اغتيال "سليماني"، بمخاوف دولية من بوادر حرب وشيكة بين أمريكا وإيران وأذرعها في المنطقة، تنعكس على العالم بأكمله، حيث هددت طهران بـ"انتقام قاس"، فيما كثفت واشنطن تحركاتها العسكرية بالشرق الأوسط.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قاسم سليماني الجنرال قاسم سليماني اغتيال قاسم سليماني

مصادر: بن سلمان يهاتف عبدالمهدي لبحث أوضاع المنطقة

حزب الله العراقي يهدد بمنع تدفق نفط الخليج لأمريكا

حزب الله العراقي يتعهد باستنزاف القوات الأمريكية