الأحد 5 يناير 2020 05:56 ص

جدد الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، تهديده لإيران، بتوجيه أفضل العتاد العسكري ضدها دون تردد، إذا هاجمت أي قاعدة أو مواطن أمريكي.

جاء ذلك، في تغريدة له عبر حسابه بموقع "تويتر"، مضيفا: "الولايات المتحدة أنفقت تريليوني دولار على المعدات العسكرية فنحن الأكبر والأفضل في العالم".

يأتي تهديد "ترامب"، بعد ساعات من كشفه تحديد إدارته 52 هدفا إيرانيا، سيتم قصفها إذا استهدفت طهران أي مواقع أمريكية، لافتا إلى أن "بعض تلك الأهداف ذو مكانة عالية وتمثل أهمية كبرى لإيران".

وكانت الإدارة الأمريكية، قد أبلغت الكونجرس، بأنها تتوقع ردا إيرانيا انتقاميا من الولايات المتحدة "خلال أسابيع" على الضربة التي قتلت قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني "قاسم سليماني".

بدورها، توعدت إيران، عقب اغتيال "سليماني" بالرد في المكان والزمان المناسبين، وسط تصاعد التهديدات من مسؤولي الحرس الثوري ضد الولايات المتحدة.

وقتل الجنرال الإيراني، فجر الجمعة، في غارة جوية أمريكية استهدفت عربتين قرب مطار بغداد الدولي، كما أدى القصف لمقتل شخصيات مهمة في "فيلق القدس" الإيراني و"الحشد الشعبي" العراقي.

وأعلن المرشد الأعلى "علي خامنئي" الحداد 3 أيام، مهددا الولايات المتحدة بأن انتقام بلاده سيكون "ساحقا"، ومتوعدا بعمل يطال "المجرمين الذين لطخت أيديهم بدمائه (سليماني) ودماء الشهداء الآخرين".

المصدر | الخليج الجديد