تقارير وشهود عيان: لا خسائر لصاروخين إيرانيين على أربيل

الأربعاء 8 يناير 2020 11:32 ص

أكدت تقارير، وشهود عيان، عدم وجود خسائر بشرية ومادية جراء سقوط صاروخين إيرانيين على قاعدتين عسكريتين بأربيل (عاصمة إقليم كردستان العراق) فجر الأربعاء.

جاء ذلك بعد ساعات من إعلان الحرس الثوري الإيراني استهداف قاعدتين أمريكيتين بالعراق بعشرات الصواريخ الباليستية.

وقال وزير داخلية كردستان "ريبر أحمد" في تصريح، إنه لا توجد أية خسائر بشرية أو مادية جراء سقوط الصاروخين في أربيل.

وفي السياق ذاته، نقلت وكالة الأناضول التركية عن شهود عيان قولهم إن أحد الصاروخين سقط في محيط قرية سيدان بالقرب من مطار أربيل الدولي، وتمت السيطرة عليه من قبل القوات الأمنية ومنع الاقتراب منه.

فيما سقط الصاروخ الثاني بالقرب من قضاء بردرش (70 كم غرب أربيل)، دون خسائر بشرية.

وأوضحت المصادر أن الصاروخين وقعا في منطقة غير مأهولة بالسكان ولا تقع فيها مقرات عسكرية للقوات الأمريكية أو قوات التحالف الدولي.

وكانت خلية الإعلام الأمني، قد أكدت، في وقت سابق من اليوم، أن الهجوم الصاروخي على القواعد الأمريكية لم يسفر عن وقوع أية خسائر ضمن القوات العراقية.

وذكر بيان للخلية، أن "العراق تعرض من الساعة 0145 ولغاية الساعة 0215 فجر يوم 8 يناير/كانون الثاني 2020، إلى قصف بـ22 صاروخا".

وأضاف، أن "نحو 17 صاروخا سقط على قاعدة عين الأسد الجوية من ضمنها صاروخان لم ينفجرا في منطقة حيطان غرب مدينة هيت و5 صواريخ على مدينة أربيل"، مبيناً أن "جميع الصواريخ سقطت على مقرات التحالف".

وأكد البيان، أن "الهجوم الصاروخي على القواعد الأمريكية لم يسجل أية خسائر ضمن القوات العراقية".

وأعلن الحرس الثوري الإيراني، فجر الأربعاء، استهدافه قاعدتين أمريكيتين بالعراق، بعشرات الصواريخ الباليستية، ردًا على مقتل الجنرال "قاسم سليماني"، قائد فيلق "القدس"، بغارة أمريكية في بغداد، الجمعة.

كما تحدثت وكالة "فارس نيوز" شبه الرسمية، عن وقوع 80 قتيلا على الأقل، في الهجوم الذي قالت الوكالة إنه أوقع أضرارا كبيرة في قاعدة "عين الأسد" رغم محاولة الأمريكيين إخفاء الحقائق.

وبعد الهجوم الإيراني على القاعدتين، أعلن البيت الأبيض، أن الرئيس "دونالد ترامب"، أحيط علمًا بالهجوم، وأنه يتابع تطورات الأوضاع عن كثب.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

هجوم أربيل قواعد عسكرية غربية القواعد العسكرية الأجنبية القواعد العسكرية الحرس الثوري الإيراني

الحرس الثوري يهدد أمريكا برد أشد عنفا في هذه الحالة

برلين تدين الضربات الإيرانية في العراق

الحكومة الإيرانية تشكر الحرس الثوري وتؤكد: سنرد على أي عدوان