الحكومة الإيرانية تشكر الحرس الثوري وتؤكد: سنرد على أي عدوان

الأربعاء 8 يناير 2020 12:11 م

قال المتحدث باسم الحكومة الإيرانية "علي ربيعي"، الأربعاء، إن بلاده لا تسعى للحرب لكنها سترد ردا ساحقا على أي عدوان، موجها شكره إلى الحرس الثوري بعد ساعات من هجمات صاروخية شنها على قواعد وأهداف أمريكية في العراق، ليل الثلاثاء-الأربعاء، ردا على مقتل "قاسم سليماني" قائد فيلق القدس.

وكتب "ربيعي"، عبر حسابه على "تويتر": "نشكر الحرس الثوري على العملية الناجحة.. لم نرغب قط في الحرب لكن أي عدوان سيُواجه برد ساحق".

وأعلن الحرس الثوري الإيراني، مساء الثلاثاء، أنه نفذ هجوماً صاروخياً على قاعدة "عين الأسد"، غربي العراق، وقاعدة أخرى في أربيل وأهدافا أخرى، والاثنتين تضمان قوات أمريكية.

وبعد الاستهداف، قال الحرس الثوري الإيراني إن أي إجراءات تتخذها الولايات المتحدة للرد على الهجمات التي شنتها طهران على أهداف أمريكية في العراق سيقابله رد جديد، حسب ما أورد التلفزيون الإيراني الرسمي، يشمل دولا في المنطقة، مثل الإمارات ودولة الاحتلال الإسرائيلي.

وأفادت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، الأربعاء، بوقوع خسائر مادية محدودة جراء الهجمات الصاروخية الإيرانية على قواعد تابعة للولايات المتحدة بالعراق، فيما أكد مسؤول أمريكي أن معظم الصواريخ الإيرانية لم تصب أهدافها.

وفيما زعم التليفزيون الإيراني أن الهجمات أسقطت 80 قتيلا بين العسكريين الأمريكيين، قال الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، في وقت سابق، أن "جميع الأمور على ما يرام"، في إشارة لعدم حدوث خسائر بشرية أمريكية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الحكومة الإيرانية المتحدث باسم الحكومة الإيرانية هجمات إيرانية

تقارير وشهود عيان: لا خسائر لصاروخين إيرانيين على أربيل

خامنئي يصف الهجمات الصاروخية ضد الأمريكيين في العراق بالناجحة

وزير الخارجية الإيراني: ردنا على اغتيال سليمانى انتهى

الضربة الإيرانية مقامرة كبيرة قد تكون الخطوة التالية للحرب

وزير الدفاع الإيراني: أعطينا درسا لواشنطن وسنرد على أي عدوان جديد