إيران تنفي تنسيق هجومها بالعراق مع أمريكا

الأربعاء 8 يناير 2020 07:38 م

رد الجيش الإيراني، الأربعاء، على أنباء تداولتها وسائل إعلامية، تفيد بتنسيق الهجوم الذي شنه الحرس الثوري على قاعدتين أمريكيتين في العراق، ووصفها بأنها "كاذبة ومثيرة للسخرية".

وبحسب ما نقلت وكالة "فارس" الإيرانية، قال المتحدث باسم الجيش العميد "أبو الفضل شكارجي": "إن هذا الموضوع بتمامه كذب بحت.. إننا نعتبر أمريكا عدونا المجرم اللدود، ولا صحة لتلك الادعاءات، وهي مثيرة للسخرية".

وأضاف: "يبدو أن الأمريكيين أطلقوها من أجل تحقيق أهدافهم في الحرب النفسية"، معتبرا أنه "إذا واصل الأمريكيون ممارساتهم الشريرة، فسيواجهون ردا أقوى وأشد".

جاء ذلك تعليقا على إعلان الحرس الثوري الإيراني، الأربعاء، استهداف قاعدتين عسكريتين أمريكيتين وأهدافا أخرى في العراق، ردا على اغتيال قايد "فيلق القدس" التابع للحرس الثوري "قاسم سليماني" الذي أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية أنها قتلته في غارة قرب مطار بغداد قبل أيام برفقة نائب رئيس هيئة "الحشد الشعبي" العراقية "أبو مهدي المهندس".

وفي حين، تحدثت وسائل إعلام إيرانية عن وقوع 80 قتيلا على الأقل من الأمريكيين، في الهجوم الذي قالت إنه ألحق أضرارا كبيرة في قاعدة عين الأسد، نفى مسؤول أمريكي في تصريح لقناة "سي إن إن" ذلك، وأكدت مصادر عراقية حصول أضرار مادية فقط.

من جهته، أعلن متحدث الحكومة الإيرانية "علي ربيعي"، أن بلاده لا تملك إحصاءات حول عدد القتلى والأضرار جراء الهجوم، وأنها "لا تؤيد أي إحصاء".

ولاحقا، أعلن البيت الأبيض أن الرئيس "دونالد ترامب" أحيط علما بالهجوم، وأنه يتابع تطورات الأوضاع عن كثب.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

الجنرال قاسم سليماني اغتيال قاسم سليماني قاعدة عين الأسد

ترامب: سنرد على إيران بالعقوبات ولا نحتاج نفط الشرق الأوسط

هجوم بالصواريخ على المنطقة الخضراء ببغداد

على لسان إسبر ورئيس أركانه.. تفاصيل جديدة عن هجمات إيران الصاروخية

التحالف الدولي يعلن تعليق أنشطته العسكرية بالعراق

الجيش الأمريكي يدرس تعديلات بعدما فاجأته إيران بهجوم في العراق