بعد انتقاده بارزاني.. حكومة كردستان العراق تهاجم نصرالله

الاثنين 13 يناير 2020 12:41 م

هاجمت حكومة إقليم كردستان العراق، الاثنين، أمين عام "حزب الله" اللبناني "حسن نصرالله" ووصفته بـ"صاحب الصوت المرتجف" بسبب تصريحاته التي اعتبرت مسيئة لرئيس الإقليم السابق "مسعود بارزاني".

والأحد، طالب "نصرالله" "بارزاني" بتقديم "شكر لقائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني والاعتراف بدعمه الإقليم في الحرب ضد الدولة الإسلامية".

وقال "نصرالله": "أبلغني سليماني أن يدي بارزاني كانتا ترتجفان عندما زاره في اليوم الثاني لدخول التنظيم (الدولة الإسلامية) إلى العراق".

ورد المتحدث باسم حكومة إقليم كردستان "جوتيار عادل"، على "نصرالله" عبر بيان صحفي قائلا : "لم نستغرب أبدا من صوتك المرتجف وأسلوبك الصبياني وأنت تهاجم إقليم كردستان وزعيم أمة. فأنت المحروم لسنين طوال من أشعة الشمس، والمختبئ مرعوبا في السراديب والأنفاق تحت الأرض، تتهجم وتهين شعبا مناضلا، بدلا من ذلك كان الأجدر بك أن تدافع عن هذا الشعب الذي يعاني الظلم والاستبداد منذ عقود".

وأضاف البيان أن "قوات البيشمركة، لا غير، هي التي انبرت في الذود عن أربيل وكردستان، ورغم ذلك فقد قدرنا وعبرنا عن امتناننا لمساعدة الآخرين لنا..".

وقال موجها كلامه لـ"نصرالله": "أنت الذي لا تجرؤ أن تخرج رأسك من جحرك خوفا من أعدائك، لماذا تحاول النيل من أمة لا رابط يربطك فيها، كما أن الرئيس بارزاني هو رمز الصمود لشعب كردستان، وإن جبانا ورعديدا مثلك أصغر بكثير من التطاول على هذا الشعب وزعيمه"، وفق تعبيره.

وفي السياق ذاته، أصدر جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان العراق، مساء الأحد، بياناً رد فيه على "نصرالله"، واصفا تصريحاته بـ"الوقاحة وقلة الأدب" تجاه الرئيس "بارزاني".

وجاء في البيان "نقول لنصرالله، مع الأسف تطلب منا وقتاً طويلاً كي نفهم من لغتك المتلعثمة، ولكن يجب أن تعرف جيداً، عندما تريد التحدث عن سيادة الرئيس البارزاني عليك أن تتوضأ، لأن سيادة الرئيس بارزاني رمز لأمة ومحل تقدير وفخر للعالم، وليس لشخص ثرثار مثلك أن يتفوه عنه بسوء".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

حسن نصر الله مسعود بارزاني قاسم سليماني اغتيال قاسم سليماني

مسعود بارزاني: واشنطن خذلتنا ومقاطعة انتخابات العراق واردة 

صدمة بالعراق بعد فيديو اغتصاب عناصر أمن لامرأة من ذوي الاحتياجات

بارزاني: ديون كردستان العراق أكثر من 28 مليار دولار