رسميا.. النواب الأمريكي يحيل اتهامات ترامب إلى الشيوخ لمحاكمته (فيديو)

الخميس 16 يناير 2020 02:53 ص

وافق مجلس النواب الأمريكي، الأربعاء، رسميا على إحالة قرار الاتهام بحق الرئيس "دونالد ترامب" إلى مجلس الشيوخ، استعداداً لبدء المحاكمة عزله التي يرتقب أن تبدأ، مطلع الأسبوع المقبل.

وحظي القرار بتأييد 228 نائباً وعارضه 193 عضواً في مجلس النواب الذي يسيطر عليه الحزب الديموقراطي.

وكانت رئيسة مجلس النواب "نانسي بيلوسي"، أعلنت في وقت سابق، أن بنود الاتهامات سوف يتم تحويلها إلى مجلس الشيوخ الأربعاء، لتمهيد الطريق أمام بدء محاكمة "ترامب"، ليصبح ثالث رئيس في تاريخ الولايات المتحدة، يخضع لهذا الإجراء بهدف عزله.

وكان مجلس النواب قد باشر التحقيقات بحق "ترامب" في سبتمبر/أيلول الماضي، قبل أن يوجه اليه تهمتي استغلال السلطة وعرقلة عمل الكونجرس.

في غضون ذلك، رجح مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية، الأربعاء، ألا تستغرق محاكمة "ترامب" أمام مجلس الشيوخ أكثر من أسبوعين.

ونقلت "فرانس برس" عن المسؤول قوله: "استبعد جدا أن يستمر الأمر أكثر من أسبوعين"، لافتا إلى أن البيت الأبيض يتوقع أن يبرىء مجلس الشيوخ ذو الغالبية الجمهورية الرئيس سريعا.

ومن المقرر ان تبدأ، الثلاثاء المقبل، محاكمة "ترامب" بتهمة استغلال السلطة وعرقلة عمل الكونجرس، بحسب ما صرح به زعيم الغالبية في مجلس الشيوخ "ميتش ماكونيل"، في وقت سابق، الأربعاء.

ومن غير المرجح إدانة "ترامب"، في مجلس الشيوخ، بالنظر إلى حيازة الجمهوريين غالبية 53 مقعدا، مقابل 47 للديموقراطيين، وذلك لصعوبة تجاوز عتبة ثلثي الأصوات المطلوب.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

عزل ترامب سيناريو عزل ترامب مجلس الشيوخ الأمريكي

ترجيح ببدء محاكمة ترامب بمجلس الشيوخ الثلاثاء المقبل

جمهوريون بالشيوخ الأمريكي يدافعون عن ترامب ويتعهدون بالعدالة

رسميا.. الشيوخ الأمريكي يبدأ إجراءات محاكمة ترامب