الأحد 19 يناير 2020 03:29 م

خلت القائمة الأساسية للمشاركين في مؤتمر برلين من اسمي رئيس حكومة الوفاق الوطني في طرابلس، "فايز السراج"، وقائد قوات شرق ليبيا، "خليفة حفتر".

وشملت القائمة التي نشرها المكتب الإعلامي للحكومة زعماء كل من روسيا "فلاديمير بوتين"، وتركيا "رجب طيب أردوغان"، وفرنسا "إيمانويل ماكرون"، ومصر "عبدالفتاح السيسي"، وإيطاليا "جوزيبي كونتي"، وبريطانيا "بوريس جونسون"، والجزائر "عبدالمجيد تبون"، وجمهورية الكونغو "ديني ساسو نغيسو".

كما ضمت وزيري الخارجية الأمريكي، "مايك بومبيو"، والإماراتي "عبدالله بن زايد آل نهيان"، ومدير الشؤون الخارجية في المكتب السياسي للحزب الشيوعي الصيني "يان جيتشي".

كما شملت القائمة الأمين العام للأمم المتحدة "أنطونيو جوتيريش"، والمبعوث الأممي الخاص إلى ليبيا "غسان سلامة"، والأمين العام لجامعة الدول العربية "أحمد أبوالغيط"، ورئيس الاتحاد الأوروبي "موسى فكي محمد"، وممثلين عن المجلس الأوروبي والمفوضية الأوروبية.

لكن قائمة "المشاركين الدوليين في مؤتمر برلين حول ليبيا"، لم تشمل أي ممثل عن ليبيا.

وتحت هذه القائمة أشار المكتب الإعلامي للحكومة الألمانية إلى أنه إضافة إلى المدعوين، قبل "السراج" و"حفتر" دعوة المستشارة الألمانية إلى برلين.

وقبل انطلاق أعمال المؤتمر، عقدت المستشارة الألمانية "أنجيلا ميركل"، ووزير الخارجية الألماني "هايكو ماس" اجتماعين منفصلين مع "حفتر"، و"السراج".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات