النيابة السودانية ترفض الإفراج عن زوجة البشير بكفالة

الأحد 19 يناير 2020 08:04 م

رفضت النيابة السودانية، الأحد، طلب محامي الدفاع، الإفراج بكفالة عن "وداد بابكر"، زوجة الرئيس السوداني المخلوع، "عمر البشير"، المتهمة بالثراء الحرام والحصول على مال مشبوه.

وأرجعت النيابة رفض الطلب لعدم اكتمال إجراءات التحري والتحقيق، فيما أكدت وكيلة النيابة، "سلوى خليل"، أن حرم "البشير"، "ما زالت رهن الاعتقال"، نافية ما تم تداوله من أنباء عن إطلاق سراحها على خلفية الطلب المقدم من محامي الدفاع.

وألقي القبض على "وداد بابكر"، على خلفية بلاغات في حقها تتعلق بمخالفات وتجاوزات بتهمة الفساد المالي، وامتلاك أراض سكنية وعقارات وحسابات بنكية بطرق مخالفة للقانون.

وكانت "وداد بابكر" قد نفت، خلال ردودها على أسئلة المحققين، الشهر الماضي، امتلاكها أي أرصدة في بنوك ماليزيا أو أي دولة أخرى، مشيرة إلى أنها زارت ماليزيا مرتين في حياتها وأنها لا تملك أي حسابات في بنوكها.

و"وداد" هي الزوجة الثانية لـ"البشير"، وازداد ظهورها في السنوات الأخيرة من حكمه، من خلال حضورها مؤتمرات داعمة لحقوق المرأة، ومرافقة "البشير" في الاحتفالات الوطنية والزيارات الخارجية، فضلاً عن إطلاقها عشرات الحملات التي تنوعت أهدافها بين تقديم الدعم لمنكوبي حرب دارفور، وحماية الآثار السودانية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

عمر البشير لجنة إزالة التمكين

السودان.. احتجاز زوجة البشير لإكمال تحقيقات "الثراء الحرام"

السودان يرهن تسليم البشير للجنائية الدولية بمفاوضات السلام

السودان.. الإفراج عن زوجة البشير بعد اعتقالها بتهم فساد