قادة عالميون يزورون القدس المحتلة في ذكرى الهولوكوست

الاثنين 20 يناير 2020 02:05 م

تستعد سلطات الاحتلال الإسرائيلي بشكل مكثف لاستضافة عدد من قادة العالم، الذين يشاركون في "منتدى الهولوكوست الدولي"، يومي الأربعاء والخميس، في القدس المحتلة.

وبحسب الإعلام العبري، فمن أبرز المشاركين، الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين"، ونائب الرئيس الأمريكي "مايك بينس"، وولي العهد البريطاني الأمير "تشارلز"، و4 ملوك هم؛ الإسباني "فيليب السادس"، والهولندي "فيليم ألكسندر"، والبلجيكي "فيليب"، ودوق لوكسمبورج الكبير "أنري" وهو منصب مواز لملك، بالإضافة إلى 26 من قادة العالم، ونحو 46 سياسيا آخرين. 

بدوره، أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو"، في تغريدة الأحد على "تويتر"، أنه سيلتقي عددا من زعماء العالم بينهم الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون" بتلك المناسبة.

وأضاف أنه سيناقش معهم "الملف الإيراني والتطورات الإقليمية المختلفة وتعزيز العلاقات الثنائية".

ويشارك في عملية التأمين نحو 6 آلاف و300 عنصر من شرطة الاحتلال، وسيتم نشر الآلاف من عناصر الشرطة من قوات حرس الحدود ومتطوعين من أجل الحفاظ على النظام وتوجيه حركة السير في عملية تستمر أسبوعا، وفق "i24news"، الإثنين.

ويأتي "منتدى الهولوكوست الدولي" إحياء للذكرى السنوية الـ75 لتحرير معتقلي "معسكر الموت" النازي  "أوشفيتز – بيركيناو".

و"الهولوكوست" أو المحرقة الإسرائيلية في عهد النازية، تشير إلى اضطهاد اليهود من قبل الزعيم الألماني الراحل "هتلر"، خلال النصف الأول من القرن الماضي، والتي يرى خبراء أن الإسرائيليين يستغلونها لابتزاز العالم سياسيا وماليا، والتغطية على عدوانهم المستمر على شعب وأرض فلسطين.

ويزعم الإسرائيليون أن تلك الأحداث راح ضحيتها 6 ملايين يهودي، خلال الحرب العالمية الثانية، على أيدي النازيين والمتعاونين معهم، فيما يشكك باحثون غربيون في هذا الرقم، بل يذهب بعضهم إلى أن "أسطورة الهولوكوست"، نسجت بالتعاون مع الحركة الصهيونية العالمية آنذاك، لتهجير اليهود من أوروبا إلى فلسطين.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الهولوكوست هولوكوست

بعد حديثها عن الهولوكوست.. ترامب ينضم للجمهوريين وينتقد طليب

ولي عهد بريطانيا يوجه رسالة دعم قوية للفلسطينيين