بيزوس ينشر صورة له مع خطيبة خاشقجي أمام النصب التذكاري له

الخميس 23 يناير 2020 08:30 ص

نشر الملياردير الأمريكي مالك شركة "أمازون"، "جيف بيزوس"، صورة له مع "خديجة جنكيز" خطيبة الصحفي السعودي "جمال خاشقجي"، أمام النصب التذكاري للصحفي الراحل، معلقا باستخدام الوسم "#Jamal".

وشارك "بيزوس" متابعي صفحته الرسمية على "تويتر" صورة تجمعه بخطيبة الصحفي السعودي، والناشطة الحقوقية اليمنية، "توكل كرمان"، وهم يضعون أيديهم على نصب تذكاري كُتب عليه اسم "جمال خاشقجي".

يأتى هذا في وقت نفى فيه وزير الخارجية السعودي، الأمير "فيصل بن فرحان"، الأربعاء مزاعم اختراق ولي العهد السعودي "محمد بن سلمان" هاتف "جيف بيزوس"، معلقا: "المزاعم باختراق ولي العهد هاتف جيف بيزوس رئيس أمازون سخيفة ومنافية للعقل".

وعلى ذات الصعيد، عندما طرح أحد الصحفيين سؤالا على وزير الطاقة السعودي الأمير "عبدالعزيز بن سلمان"، بشأن نفس الأمر، أجاب: "الأمر كله مزحة ونكتة سخيفة".

واختفى "خاشقجي" بعد دخوله القنصلية السعودية في إسطنبول في الثاني من أكتوبر/تشرين الأول 2018، لتسلم أوراق لازمة لزواجه من "خديجة جنكيز"، ولم يُعثر على أي أثر للجثة حتى الآن.

وأثار مقتل "خاشقجي"، الذي كان يقيم في الولايات المتحدة وينتقد السياسات السعودية في مقالاته بـ"واشنطن بوست" الغضب على مستوى العالم، ويعتبر "بن سلمان" المتهم الأول بالمسؤولية عن مقتله.

وصدرت في السعودية أحكاما بإعدام 5 أشخاص وسجن 3 آخرين في القضية.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مقتل خاشقجي خطيبة خاشقجي جيف بيزوس

بعد فضيحة بيزوس.. سيناتور يطالب بفحص واتس آب بن سلمان وكوشنر

المنشق.. فيلم عن خاشقجي يضع واشنطن والرياض بقلب العاصفة

استخبارات أمريكية: السعودية سعت للتجسس على خطيبة خاشقجي